اخبار فلسطين
أخر الأخبار

كمال الشخرة: السلالات الجديدة تسببت بانتشار واسع لكورونا

وزارة الصحة: السلالات الجديدة تسببت بانتشار واسع لكورونا

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، “كمال الشخرة”، الخميس بأنه حسب الخارطة الوبائية حتى هذه الساعة مع الطواقم الطبية، فإن هناك تصاعداً كبيراً في عدد الإصابات، وانتشاراً واسعاً لفيروس “كورونا”، وأحد أسباب ذلك السلالات الجديدة.

وقال الشخرة في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، إن هناك ارتفاعاً في نسبة دخول المستشفيات الى حد كبير جداً، وسجلةارتفاع في عدد حالات الوفاة، وهذا قد يؤدي إلى إرباك كبير جدا بين المواطنين.

وأضاف الشخرة: هناك بعض الملاحظات، هي أن الكثير لا يعجبه ما نتحدث به، وأكد الشخرة على ان الحديث يدور حول إحصائيات ومعطيات رسمية، والأرقام التي تنشر واقعية، وهذه الأرقام يمكن مضاعفتها للاحتياط، ولمعرفة الرصيد الموجود في المستشفات.

كما نفى المتحدث باسم وزارة الصحة، ما يتم تداوله على بعض وسائل الإعلام بأن هناك انهياراً للمنظومة الصحية، وقال: لا يوجد معنى لهذا الحديث، ونحن مستعدون لفتح أقسام ومستشفيات أخرى.

وتابع قوله: هناك سلالات انتشرت في الاراضي  الفلسطينية، منها الجنوب إفريقية، والبريطانية، وفي المختبرات نعمل على الجاهزية لهذه الحالات، ونتعامل مع كل شيء على أرض الواقع، ونعطي معطيات حقيقية، ونحن لا نهول الأمور ونتحدث عن الواقع الموجود حسب البيانات الموجودة.

المصدر: وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول