قناة عبرية تنشر تفاصيل جديدة عن عملية ضياء حمارشة في “بني براك”

30 مارس 2022

نشرت قناة “كان” الإسرائيلية تفاصيل جديدة عن عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيد ضياء حمارشة في “بني براك” يوم أمس الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل 5 إسرائيليين.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن الشــهيد حمارشة (27 عاما)، استقل سيارة إسرائيلية مسروقة وقام بتغيير لوحتها مرة أخرى واجتاز بها فتحة في الجدار الفاصل وبحوزته سلاحه.

وقالت قناة كان، إن الشهـيد ضياء حمارشة اجتاز الجدار الفاصل قبل حوالي الساعتين من تنفيذ العملية، وتوجه نحو “بني براك” وما زالت التحقيقات جارية حول إن كان المنفذ قصد الذهاب نحو “بني براك” أو أنه وصل إلى هناك عن طريق الصدفة. 

وأضافت “كان” العبرية، أن الشــهيد حمارشة أطلق 12 رصاصـة فقط من سلاحه وقـتـل فيها 5 أشخاص، وهذا يؤكد على مهارته في إطلاق النار، وكذلك نجح بالتغلب على خلل طارئ في السلاح، وقد بقيت في سلاحه 16 رصـاصة بينما وجدت رصاصـتين في الميدان.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، كشفت مصادر اسرائيلية، نتائج التحقيقات الأولية التي أجرتها قوات الاحتلال بشأن العملية، والتي بينت أن الشهـيد حمارشة وصل إلى المكان بواسطة مركبة كان يقودها من نوع “هوندا سيفيك” رمادية.

وبين جيش الاحتلال في تحقيقاته أن المنفذ ترجل منها وبدأ بإطـلاق النار من بندقية اشتراها لتنفيذ العملية. 

ومساء الثلاثاء، قتل 4 مستوطنين وشرطي إسرائيلي وأصيب آخرون، في عمليتي إطلاق نار متتابعتين في مستوطنة بني براك قرب تل أبيب.
قدس