اخبار العالم

قطر: مصر حافظت على أهميتها رغم “الخلافات البسيطة” ونتمنى زيارة الرئيس السيسي قريبا

أعرب السفير القطري لدى روسـيا، الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني، عن تمنياته في أن تتم زيارة الرئيـس المصري عبد الفتاح السيسي إلى قطر في القريب العـاجل، مثمنا دور مصر وعمق العلاقات بين البلدين رغم الاختلاف في “بعض وجهات النـظر”.

وقال السفير الشيخ أحمد بن ناصر في حوار خاص لوكالة “سبوتنيك”: “كانت دولة قطر تمتلك علاقات مميزة مع جمهورية مصر العربية. مصر دولة كبيرة ودولة شقيقة ولها وجودها وهي مهمة جدا لدولة قطر وللعالم العربي”.

وقال: “رغم الخلافات البسيطة التي حدثت، فالعلاقات بيننا وبين مصر حافظت على أهميـتها الكبيرة، وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لًدولة قطر مهمة جدا، ونتمنى أن تكون في الأيام القادمة القريبة إن شاء الله، ونرحب بزيارة فخامته إلى قطر”.

وأوضح الشيخ آل ثاني أن قـطر تهمها العلاقات القومية مع الدول العربية وهي عضو في جامـعة الدول العربية، ومهما كان هناك بعض الخلاف السياسي فهذا لا يمنع من تجاوزه وتحقيق التقارب السـياسي كذلك.

وتابع قوله:
مصر دولة رائدة ودولة عربـية كبيرة ولها علاقات قوية سابقة مع قطر، ولكن الخلافات السياسية كانت فقط في وجهات النظر، ولكن الحمـد لله رب العالمين عادت العلاقات كما كانت سابقا.

وإختتم قوله: “الشعب المصري شعب شقيق، وصاحب السمو الأمير تميم له رؤية كبيرة جدا، رؤية تصب في مصلحة التلاحم العربي والقـوة العربية والتلاحم الوطني، وقطر دولة ذات سيـادة وصاحب السمو له نظرة عميقة في مسألة توطيد العلاقات مع الدول العربية بما في ذلك مصر التي هي دولة عزيـزة علينا”.

المصدر: سبوتنيك

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول