اخبار العالم

قراصنة إيرانيون ينشرون تفاصيل مئات الجنود الإسرائيليين


تمكنت مجموعة من قراصنة إيرانيين، أمس الثلاثاء، من نشر ملفات معلومات تابعة للجيش الإسرائيلي، تحوي على بيانات مئات الجنود الإسرائيليين، شملت أسماءهم ورُتَبهم وتدريباتهم، وغيرها من التفاصيل.

وجاء ذلك بحسب تقرير موقع “واينت” التابع لصحيفة “يديعوت أحرونوت” في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.

كما يأتي ذلك بعد ساعات من هجوم سيبرانيّ استهدف ايران الثلاثاء، متسببا بتعطل توزيع الوقود في مختلف محطات البلاد. وكانت تقديرات قد أشارت إلى أنّ “منظمة ذات قدرات هجومية كبيرة”، تقف وراءه..

وأوضح موقع “واينت” أن المجموعة التي تُطلِق على نفسها اسم “عصا موسى (Moses Staff)”، كشفت عن ملفات تحتوي على التفاصيل الكاملة لقوات كتيبة قتالية في الجيش الإسرائيلي، مشيرا إلى أن المجموعة ذاتها كانت قد نشرت الإثنين، صورا لوزير الأمن الإسرائيليّ، “بيني غانتس”.

ونشر القراصنة التفاصيل والمعلومات التي تمّ الكشف عنها في موقعهم في الشبكة المظلمة (دارك نت) وفي مجموعات في “تليجرام”.

وذكر موقع “واينت”  أن الملف الذي تمّ نشره يحوي معلومات عن كتيبة “ألفون”، مشيرا أن التفاصيل تشمل “أسماءً، وعناوين بريد إلكتروني، وأرقام هواتف، وعناوين السكن لمئات الجنود”.

وأكد أن “بعض الملفات تحوي على تفاصيل كاملة لجنود الاحتياط في وحدات عسكرية، وتشمل أسماء الجنود ورتَبهم العسكرية”.

وأفاد موقع “واينت” إنّ بعض الملفات شملت كذلك “التفسيرات التي قدمها كل منهم (من الجنود السابقين) لعدم تمكنه من الالتحاق بخدمة الاحتياط (في الجيش)”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول