في زيارته لمدينه نابلس الشاعر العربي الكبير هشام الجخ: ( انتم شعب حي ومناضل)

والقى كلا من الشاعر المصري هشام الجخ والممثل المصري إحمد بدير كلمات مؤثرة؛ "ان زيارتنا لكم والى نابلس هي ليست فقط زيارة تضامن بل

إستقبلت الهيئة التنسيقيه للتجمعات الأربع (تجمع النقابات المهنيه وتجمع مؤسسات المجتمع المدني وتجمع الدواوين وعائلات نابلس وتجمع أبناء البلد) أمس الأربعاء 16.11.2022 الوفد العربي والدولي الذي جاء من مختلف الدول العربية والأجنبية في زيارة تضامن مع الشعب الفلسطيني والتأكيد على عدالة القضية الفلسطينيه.

وضم الوفد العربي وزراء سابقين وسفراء واعضاء برلمان وفنانين وشعراء من مصر وتونس ومراكش وصحفيين ووفد من مؤسسة سيدة الأرض الجهة المنظمة لرحلتهم إلى فلسطين .

وجرى خلال الزيارة تعريف الوفد بتاريخ مدينة نابلس حيث قدمت المرشدة السياحية نورا جردانه من مركز تنمية موارد المجتمع سرداً تاريخيًا عن المدينة والظروف التي مرت بها على مدار عقود من الزمن.

ثم توجه الوفد إلى صبانة كنعان والنابلسي التي قصفها ودمرها الاحتلال في الاجتياح الأول عام 2002 ثم انتقل الوفد لزيارة حارة الياسمينه وحوش العطعوط حيث تجمع عدد من الأطفال ونشدوا مع الوفد والمشاركين السلام الوطني الفلسطيني، وبعدها انتقل الى مركز الرواية الفلسطينيه( صبانة كنعان سابقا) حيث كان في استقبالهم حشد من المواطنين وممثلي المؤسسات.

الشاعر هشام الجخ: ( انتم شعب حي ومناضل)

وفي كلمته رحب عدنان عوده مدير المركز بهذة الزيارة التاريخيه التي تؤكد على اهتمام الأشقاء والاصدقاء في العالم بقضية الشعب الفلسطيني ونضاله، كما والقى كلا من الشاعر المصري هشام الجخ والممثل المصري إحمد بدير كلمات مؤثرة؛ “ان زيارتنا لكم والى نابلس هي ليست فقط زيارة تضامن بل لكي نتعلم منكم الصمود والإصرار والتحدي فأنتم شعب حي مقاوم ومناضل”.

كما القى د .كمال الحسيني مدير مؤسسة سيدة الأرض كلمه اشاد فيها بالوفد الزائر ورسالته من هذة الزيارة والتي هي تضامن ووحدة وتعبير عن عمق العلاقة بين الشعب الفلسطيني والشعوب المؤيده لحقوقه وحريته، وفي كلمة بأسم التجمعات الاربع رحب سامر عنبتاوي بالوفد وخاصة في ظل ظروف الحصار التي عاشتها مدينة نابلس منوها ان “نابلس بلد العراقه والصمود والنضال وقلعة الشهداء ومدرسة الأسرى المناضلين وان نابلس كانت وستبقى قويه تواجه الحصار بالنضال والوحدة الوطنيه”، و قال (نحن في نابلس صامدون،،، كونوا معنا) .

واختتم الوفد والحضور الزيارة على انغام نشيد موطني كما تم تقديم لهم هدايا رمزيه من تراث نابلس الاصيل .

وكالات

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2335