اخبار فلسطين

فلسطين.. التحذير من اشتعال حرب دينية ستطال المنطقة بأكملها

الهباش.. يحذر من اشتعال حرب دينية ستطال المنطقة بأكملها

حذر قاضي قضاة فلسطين، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية “محمود الهباش”، من اندلاع حرب دينية إذا لم يتوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على القدس.

وفي رسالة بعثها اليوم الجمعة، إلى مفتي جمهورية روسيا الاتحادية الشيخ راوي عين الدين، بمناسبة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، قال فيها “إن ما يقوم به الاحتلال هو حرب حقيقية على السلام والعدل”.

والإنسانية والقوانين الدولية، كما اكد قاضي القضاة أن على المجتمع الدولي التحرك بشكل عاجل وفوري، وبشكل عملي فاعل، من أجل وقف عدوان الاحتلال والمستوطنين على القدس وأهلها ومقدساتها، وعلى جميع أراضي دولة فلسطين وشعبها.

وأضاف الهباش في رسالته، أن تخصيص مجلس شورى المفتين في روسيا الاتحادية ليوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك من كل عام، للحديث عن القدس، هو تأكيد من مسلمي روسيا على الأهمية الدينية والتاريخية لمدينة القدس وقضيتها

وأشار الهباش أن قضية القدس هي قضية كل المسلمين، بما تحمله من معانٍ وقيم دينية وتاريخية وإنسانية، وهي تعبير عن تضامنهم الأخوي، الديني والإنساني، مع شعبنا في نضاله المشروع من أجل حريته واستقلاله وكرامته وحقوقه الوطنية التي كفلتها الشريعة السماوية والقوانين الإنسانية”.

وتابع الهباش أن “القدس التي هي مدينة الأنبياء، وأرض السلام والوئام، تعاني اليوم من عدوان الاحـتلال الإسرائيلي وعصابات مستـوطنيه التي تجاوزت كل الحدود، وانفلتت من كل القوانين، تمارس عدوانا صريحا على المدينة

المقدسة وأهلها ومـساجدها وكنائسها، في محاولة لفرض أمر واقع غير شرعي وغير قانوني، قائم على الاحتلال العسكري ومنطق القوة الغاشمة الذي يضرب بعرض الحائط كل القـوانين والأعـراف الدولية، فضلا عن التشريعات السماوية التي تحرم العدوان واغتصاب حقوق الآخرين”.

المصدر: رام الله الإخباري

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول