اخبار الرياضة
أخر الأخبار

فريال عبد العزيز تهدي مصر أول ميدالية ذهبية في أولمبياد “طوكيو 2020”

‏لأول مرة من 2004 في أثينا ، النشيد المصري يُعزف في الصالة الأولمبية بطوكيو وذهبية البطلة المصرية فريال عبد العزيز.

البطلة المصرية فريال عبد العزيز تهدي مصر أول ميدالية ذهبية في أولمبياد “طوكيو 2020”

‏لأول مرة من 2004 في أثينا ، النشيد المصري يُعزف في الصالة الأولمبية بطوكيو وذهبية البطلة المصرية فريال عبد العزيز.

غزة الحدث الإخبارية
فازت المصرية فريال عبد العزيز بالميدالية الذهبية بمنافسات وزن فوق 61 بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد التغلب على بطلة أذربيجان إرينا زاريتسكا.

استمرت المباراة باللعب الدفاعي بين اللاعبتين، ليحصل كل منهم على إنذار، قبل أن تنجح البطلة المصرية فريال عبدالعزيز  في نقطة “يوكو” قبل نهاية المباراة بـ28 ثانية وتبعتها نقطة أخرى لتتقدم 2-0، وتحقق الميدالية الذهبية الأولى لمصر في أولمبياد “طوكيو 2020” .

وكانت فريال عبدالعزيز قد حققت الفوز في أول مباراتين بالمجموعة الثانية أمام كلًا من الصين 4-0 وسويسرا بفضل نقطة الأفضلية “سانشو” بعد أن حققت أولى نقاط اللقاء أولًا، وخسرت مباراتها الثالثة أمام إيران 7-9، وتعادلت في المباراة الرابعة والأخيرة أمام بطلة الجزائر 0-0.

وحصلت البطلة المصرية البالغة من العمر 21 عامًا على العديد من الميداليات الهامة من بينها الميدالية البرونزية في بطولة العالم للكاراتيه عام 2017، وبرونزية بطولة أفريقيا 2018 برواندا، وذهبية بطولة العالم للناشئين 2019، وذهبية الدوري العالمي بدبي في نفس العام.

كما حصلت فريال عبد العزيز التي بدأت ممارسة الكاراتيه وهي في عمر الثامنة على الميدالية البرونزية  الأولى لمصر في الدوري العالمي للكاراتيه، وفضية الدوري العالمي بالصين، وذهبية بطولة أفريقيا 2020، وفضية الدوري العالمي بفرنسا في نفس العام.

‏وتفاعلت أسرة لاعبة الكاراتية المصرية فريال عبد العزيز بفرحة هستيرية لحظة وصولها للنهائي قبل تتويجها بأول ذهبية أولمبية لمصر منذ 2004