قطاع غزة

فتح باب التسجيل الإلكتروني للحصول على تصاريح عمل في الضفة الغربية والداخل المحتل

رابط التسجيل للحصول على تصاريح عمل في الضفة الغربية والداخل (الخط الأخضر)

أعلنت غرفة تجارة وصناعة محافظات غزة، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للحصول على تصاريح عمل في الضفة الغربية والداخل المحتل (الخط الأخضر)

فيما يلي نص البيان كما وصل لمنصة المتقدمون نسخة عنه 

إعلان صادر عن غرفة تجارة وصناعة محافظات غزة بخصوص طلبات التصاريح الجديدة

بناءً على تعليمات صادرة من وزارة الشؤون المدنية بتخصيص تصاريح لغرفة تجارة محافظات غزة للدخول للخط الأخضر والمحافظات الشمالية ( الضفة الغربية).

تعلن الغرفة عن فتح باب التسجيل الإلكتروني وفقًا للمعايير التالية:

• أن لا يقل عمر المتقدم عن 26 عامًا وأن لا يزيد عن 60 عامًا.

• غير مسموح التقديم للنساء.

• أن يكون حاصلًا على تطعيم كورونا.

وحفاظًا على السلامة الصحية ولراحة المواطنين وعدم الإختلاط بسبب جائحة كورونا تم تفعيل التسجيل الإلكتروني.

رابط التسجيل للعمل للحصول على تصاريح عمل في الضفة الغربية والداخل

وتهيب غرفة تجارة وصناعة محافظات غزة من كافة المواطنين بالتسجيل الإلكتروني فقط وعدم المراجعة في مقر الغرفة، ونعلمكم بأنة فور إنتهاء عملية التسجيل والمراحعة والتدقيق لكافة الطلبات سوف تتم عملية القرعة الإلكترونية في وزارة الشؤون المدنية.

يرجى من جميع من سلم نسخة ورقية في مقر الغرفة اليوم بتأكيد عملية التسجيل على الرابط المرفق بالأعلى.

وفي سياق آخر، أعلنت غرفة تجارة وصناعة غزة، اليوم، استقبالها 10,447 طلب للعمال بغرض الحصول على تصريح عمل داخل الخط الأخضر والضفة الغربية وذلك بعد إعلان وزارة الشؤون المدنية في قطاع غزة.

وأكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة رشاد حماد، أن الغرفة استقبلت منذ ساعات الصباح الباكر 10.447 طلب من محافظة غزة فقط، ويأتي هذا العدد الكبير من الطلبات في ظل ارتفاع نسبة البطالة في قطاع غزة والتي تجاوزت أكثر من 65 % وارتفاع نسبة الفقر الأمر الذي دفع آلاف المواطنين لأبواب الغرفة التجارية في محافظة غزة.

بدوره أوضح وائل العاوور عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاقتصادية، أن وزارة الشؤون المدنية أعلنت في وقت سابق موافقة الاحتلال الإسرائيلي على منح عدد 2600 تصريح عمل جديد موزعة على محافظات قطاع غزة.

وأشار العاوور إلى أن غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة أصدرت إعلانًا مساء اليوم يوضح آلية التعامل وتقديم الطلبات، وذلك في إطار التخفيف وتسهيل عملية استقبال الطلبات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول