قطاع غزة

غزة.. الدفاع المدني يُنفذ أكثر من 4 آلاف مهمة خلال النصف الأول لـ2021

غزة.. الدفاع المدني يُنفذ أكثر من 4 آلاف مهمة خلال النصف الأول لـ2021

قطاع غزة/ غزة الحدث الإخبارية

قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة عبر موقعها الرسمي أن طواقم المديرية العامة للدفاع المدني نفذت 4107 مهمة متنوعة خلال النصف الأول من عام 2021 الجاري.

ووفق التقارير الاحصائية الصادرة عن المديرية، فقد نفذت أطقم الإطفاء 1646 مهمة، في حين نفذت أطقم الإسعاف 1586 مهمة إسعاف، إلى جانب 875 مهمة إنقاذ.

واستعرض الدفاع المدني الجهود التي بذلها خلال معركة سيف القدس خلال شهر أيار/ مايو المنصرم، والتي تضمنت إنقاذ وإخلاء المواطنين من الأماكن التي تعرضت للاستهداف، وكذلك انتشال جثامين الشهداء.

وأوضح التقرير الاحصائي أن طواقم الإطفاء تعاملت مع 610 حادثة خلال العدوان الإسرائيلي، فيما تعاملت طواقم الإنقاذ مع 236 حادثة، بينما نقلت طواقم الإسعاف 397 إصابة متنوعة.

وعلى صعيد آخر، ذكر الدفاع المدني أن طواقم الإطفاء تعاملت مع 137 حريقاً سببها إهمال المواطنين، و233 حادثة بسبب عبث الأطفال، و191 بسبب التماس الكهربائي، إلى جانب 73 حريقاً بسبب التحميل الكهربائي الزائد.

وبيَّن التقرير أن طواقم الإنقاذ تعاملت مع 428 حادثة خلال المنخفضات الجوية بفصل الشتاء، تضمنت إنقاذ وإسعاف وإزالة أخطار بفعل الرياح والأمطار، كما تعاملت مع 23 حادث طرق.

وعلى صعيد التدريب والتثقيف المجتمعي، نفذت إدارة التدريب 48 نشاطاً تدريبياً، استفاد منها 5070 متدرب ومتدربة من مختلف شرائح المجتمع.

المصدر: وزارةالداخلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول