صورة وخبر

عقوبات تنتظر القارئ محمود الشحات بعد منام «رأيت الله»

عقوبات تنتظر القارئ محمود الشحات بعد منام «رأيت الله»

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا حالة من الجدل الشديد والسخرية بعد تصريحات القارئ الشيخ “محمود الشحات أنور”، بشأن رؤيته منام (صعوده للسماوات السبع) وحضور رسول من رب العالمين ليحضر إلى الملكوت الأعلى، لرؤية رب العالمين».

لتعلن نقابة القراء ومحفظي القرآن الكريم، ، إلى إحالة الشحات للتحقيق، وأعلنت حالة الطوارئ القصوى داخلها، ورصدت هيئة المكتب بالنقابة ردود الفعل على تصريحات القارئ، وقررت استدعائه للجنة القيم في النقابة، للتحقيق معه فيما صرح به من رؤيته للذات الإلهية، بحضور لجنة من أساتذة العقيدة بجامعة الأزهر الشريف، عبر مقطع فيديو مصور على قناة (اليوم السابع).

عقوبات تنتظر محمود الشحات أنور بسبب تصريحاته عن الذات الإلهية، بحسب الشيخ محمد حشاد نقيب القراء وشيخ عموم المقارئ المصرية، حيث يخضع القارئ محمود الشحات أنور لجلسة تحقيق يوم السبت 20 مارس المقبل، بحضور أحد كبار أستاذة العقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر؛ قد تنتهي بالفصل أو التجميد للشيخ محمود الشحات أنور.

رؤية الله في المنام

وبحسب نقيب القراء، فالقارئ “الشحات” سيمثل أمام لجنة للتحقيق بما قاله في شأن منامه، ويعرض ذلك على أستاذ العقيدة الحاضر في الجلسة، ليبدي رأيه في مدى توافق كلمات الشحات أنور مع عقيدة الإسلام وهل هناك مخالفات شرعية أم لا.

واوضح نقيب القراء المصري أنّ النقابة لا تسمح بأي مخالفة من اعضائها، وأنّ العقوبة تصل إلى تجميد العضوية أو الفصل أو الغرامة حسب القانون، فهناك تدرج في العقوبة.

محمد الشحات أنور يحتاج للتوبة والاستغفار

في ذات السياق، أكدت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة في الأزهر الشريف، لـصحيفة «الوطن»، أنّ الشحات يحتاج للتوبة والاستغفار عما أفصح به من أقوال تعد مخالفة للعقيدة الإسلامية، فتلك المنزلة التي يتحدث عنها في منامه، خصّ الله بها رسوله الكريم محمد بن عبدالله، حتى جبريل عليه السلام وهو رسول الله الأعظم للأنبياء، لم يحظ بتلك المنزلة،

فقال للنبي الكريم وهو في الملكوت الأعظم «لو اقتربت لاحترقت».

المصدر: الوطن

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول