قطاع غزة

عزام الأحمد: إعمار غزة لن يكون إلا من خلال حكومة اشتية

قال عضو اللجنتين التنفيذية والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن موقف السلطة الفلسطينية واضح ولم تعترض على إعادة إعمار غزة.

وأضاف عزام الأحمد: إعادة إعمار غزة لن تكون إلا من خلال “الحكومة التي تتبع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وهي حكومة محمد اشتية، ويجب أن يكون الإعمار لكافة المناطق الفلسطينية وليس فقط للقطاع”.

وأشار عضو اللجنتين التنفيذية والمركزية لحركة فتح في حديث إذاعي، إلى أنه “لن يكون هناك إعمار بدون تحقيق الوحدة وكل شيء يحل من خلال إنهاء الانقسام، والمطلوب فقط تنفيذ ما تم الاتفاق عليه”.
وبحسب الأحمد: لن تنتهي مشاكل قطاع غزة في ظل الانقسام.

وحول أموال المنحة القطرية، أوضح الأحمد: وزارة التنمية الاجتماعية وقعت اتفاقا بشأن صرف منحة المئة دولار من خلالها، وهذا الاتفاق قيد التنفيذ. مضيفا: نجري اتصالات مع قطر ومصر لحل مسألة المنحة القطرية.

وفي سياق منفصل، قال الأحمد، إن السلطة الفلسطينية تعمل على تعديل وزاري على حكومة د. اشتية، حيث ستتم بلورته خلال الأيام المقبلة، “وما سيجري تعديل وليس تغييرا”.

وبين الأحمد: بدأت الحكومة في تنفيذ قرارات تغيير السفراء والذي يشمل 30 سفارة حول العالم، بالتزامن مع إحالة عدد منهم للتقاعد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول