الصحة

صحة غزة: لدينا محطات توليد أوكسجين في جميع مستشفيات القطاع

صحة غزة: لدينا محطات توليد أوكسجين في جميع مستشفيات القطاع

قال مدير عام الهندسة والصيانة بوزارة الصحة بقطاع غزة بسام الحمادين، اليوم الثلاثاء، إن لدى الوزارة محطات توليد أوكسجين في جميع مستشفيات القطاع، تنتج غاز الأوكسجين اللازم للمرضـى بنسبة نقاوة تصل إلى 90%.

وشدد الحمادين، على أن هناك أجهزة تشخيصية تحدد نسبة الأوكسجين في الدم عند المريض، وبناءً عليها يتم التعرف على حاجة المريض للأوكسجين، وإذا كانت النسبة أقل من 90% يشخص المريض على أنه مصاب كورونا ويتم إدخاله للمشفى وتصنف حالته بأنها متوسطة.

وأضاف الحمادين: أنه يتم إنتاج الأوكسجين عبر محطات توليد تم تركيبها في كافة مستشفيات قطاع غزة، من خلال شفط الهواء الجوي وفلترته ليصل إلى نسبة نقاوة 90% جاهزة للاسـتخدام الطبي.

وأكد مدير عام الهندسة والصيانة ، بأن المرضى الذين تشخص نسبة الأوكسجين في الدم لهم بأنها أقل من 80% تصنف حالتهم بالحرجة وتستدعي إدخالهم لأقسام الحالات الحرجة وإعطاؤهم أوكسجين بدرجة نقاوة تتجاوز أل 90%.

وطمئن الحمادين : ” بأن محطات توليد الأوكسجين تزود كافة الأقسام الطبية بمستشفيات القطاع ولسنا بحاجة إلى تعبئة الأوكسجين داخل أسطوانات وإرسالها لكل مريض.

فيما أكد : “منذ اللحظات الأولى لجائحة كورونا باشرت وزارة الصحة برفع الجهوزية وتعزيز القدرة الإنتاجية للأوكسجين في مستشفى الأوروبي الذي تم تخصيصه للوبائيات.

واختتم قوله ” على أن مريض كورونا يحتاج 6 أضعاف ما يحتاجه المريض العادي قبل الجائحة من الأوكسجين وهو ما دفع الوزارة إلى تزويد مستشفيات القطاع بمحطات توليد للأوكسجين للتعامل مع أي حالات كورونا.

المصدر: وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول