اخبار فلسطين

شفاعمرو.. خيمة مناهضة للعنف والجريمة قبالة مركز الشرطة

شفاعمرو: خيمة مناهضة للعنف والجريمة قبالة مركز الشرطة

شفاعمرو- غزة الحدث

واصلت الأطر الشعبية الفاعلة في شفاعمرو اعتصامها في خيمة “مناهضة العنف”، احتجاجا على ظاهرة العنف والجريمة المتفشية في المجتمع العربي في الداخل المحتل عموما والمدينة خصوصًا بعدما شهدت جرائم إطلاق نار وانتشار ظاهرة “العربدة” في الآونة الأخيرة.

ونُصبت خيمة الإعتصام نهاية الأسبوع الماضي مقابل مركز الشرطة في حي “الفوار” في المدينة، بعد أن وجهت البلدية دعوتها لأهالي شفاعمرو والبلدات المجاورة من أجل الحضور إلى الخيمة لرفع رسالة احتجاج واستياء وبناء (حراك شعبي ضد العنف) ومن أجل جمع السلاح المنتشر في المدينة.

وانضم عدد كبير من الأهالي إلى الحراك المناهض للعنف، حيث وصل أمس رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، إلى الخيمة بمشاركة وفود مختلفة من الأحزاب وأعضاء بلدية ورئيسها عرسان ياسين، الذين أكدوا أن الشرطة لا تقوم بعملها وجرى تحميلها مسؤولية الحفاظ على الأمن والأمان.

ويذكر أن المجلس البلدي كان قد أقر اقتراح “زهير كركبي”، عضو البلدية عن الجبهة،  لإقامة الخيمة احتجاجا على تقاعس الشرطة، إذ تتابع الخيمة نشاطاتها الاحتجاجية طوال الأسبوع الجاري، وفي الوقت الذي تتصاعد فيه الاحتجاجات في المجتمع العربي ضد ظاهرة العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة.

المصدر: عرب٤٨

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول