اخبار فلسطين

شروط اعتماد شهادة التطعيم لدى الجانب الأردني عند السفر خارج فلسطين

شروط اعتماد شهادة التطعيم

أوضحت وزارتا الصحة الفلسطينية والخارجية، شروط اعتماد شهادة التطعيم لدى الجانب الأردني عند السفر خارج فلسطين، وأكدت الوزارتان بحسب “قُدس الإخبارية”، أن الأردن، الذي يمر منه المسافرون الفلسطينيون إلى دول العالم،

وأكدت الوزارتان أن الأردن، اعتمد شهادة التطعيم الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في 23 حزيران الماضي، ولم يتراجع عن ذلك.

وأوضحت وزارة الصحة ، إنه على الفلسطينيين إرفاق شهادة التطعيم عند التسجيل على المنصة، بالإضافة إلى فحص كورونا “pcr” قبل 72 ساعة من السفر، كمتطلب للسفر ضمن البروتوكولات المتبعة.

وأضافت: عدم إرفاق الفحص والشهادة معا عند التسجيل على المنصة الخاصة بالسفر، يعني أن الطلب غير مستوفي الشروط.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن شهادة التطعيم الصادرة من خلالها، معتمدة في معظم دول العالم.

من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الخارجية والمغتربين أحمد الديك، إن الإشكالية التي يواجهها بعض المسافرين، تتمثل بآلية التسجيل وليس في الموقف الأردني، بحيث يجب إرفاق فحص “كورونا” وشهادة التطعيم عند التسجيل على المنصة.

وأضاف “أحمد الديك”،: التسجيل على المنصة يوم الثلاثاء من كل أسبوع للذين لم يتلقوا اللقاحات ضد كورونا، وباقي أيام الأسبوع لمن تلقوا اللقاحات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول