شركة الكهرباء غزة: تشغيل المولد الثالث بالمحطة وتحسن الجدول يبدأ من الليلة

غزة – غزة الحدث الإخبارية

أعلنت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة اليوم الإثنين إن سلطة الطاقة أبلغتها رسمياً بتشغيل المولد الثالث في محطة توليد الكهرباء بعد توريد الوقود اللازم من الجانب الإسرائيلي.

وقالت شركة كهرباء غزة أن هذا سيمكنها من العودة لجدول 8 ساعات وصل بدءًا من الليلة.

وعبرت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة عن ارتياحها للسماح بإعادة ضح الوقود المخصص لتشغيل محطة توليد الكهرباء عبر كرم أبو سالم صباح الإثنين، معربة عن أملها بأن تستمر عمليات ضخ الوقود للمحطة بشكل يومي وميسر دون أي عوائق ودون ربط ملف الكهرباء بالوضع السياسي.

وأكدت شركة الكهرباء في بيان لها بأن “أي مساس بمنظومة الكهرباء ومكوناتها المختلفة يؤثر بشكل مباشر وخطير على حياة المواطنين في المقام الأول، وهو يصادر حـق أصيل من حقوقهم الطبيعية التي كفلتها القوانين الدولية.”

وبالنسبة لجدول توزيع الكهرباء، ذكرت شركة الكهرباء في بيانها بأن جدول توزيع الكهرباء المعمول به حالياً هو (8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل) مع عجز من (2 إلى 3 ساعات) بسبب ارتفاع الطلب على الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

ومع استئناف إدخال الوقود للمحطة فسيتم تشغيل مولد ثالث وهذا من شأنه المساهمة في تعزيز جدول التوزيع بكمية كهرباء من 20 إلى 25 ميجاوات إضافية مما سينعكس بالإيجاب على ساعات وصل التيار خلال يومين على أبعد حد وسيعلن عن خطة التوزيع في حينه.

ووجهت شركة كهرباء محافظات غزة ندائها للمواطنين بضرورة العمل على إدارة الحصص الكهربائية الواصلة إليهم بشكل مثالي وحكيم للمساهمة في الجهود الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة.

وحسب البيان حالة خطوط الكهرباء في قطاع غزة ليوم الإثنين على النحو التالي:

  • المتوفر حالياً من داخل الخط الأخضر قرابة (123.4) mw.
  • المتوفر من محطة التوليد عبر تشغيل مولدين= (41.9) mw.
  • مجموع المتوفر من طاقة من مختلف المصادر لهذا اليوم هو (165.3)mw.
  • الطلب على الكهرباء (422.6) mw.
  • العجز الكلي في الطاقة الآن (60.9 %).

المصدر: شركة توزيع الكهرباء محافظات غزة