شركة أمازون تبدأ توصيل الطلبات عبر الطائرات المسيرة “الدرونز” في الولايات المتحدة

بدأت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، إستخدام الطائرات المسيرة "الدرونز" لتوصيل الطلبات بولايتي كاليفورنيا وتكساس، وذلك بعد عامين من حصول أمازون على تصريح من الهيئة الفيدرالية للطيران للتحليق بمسيراتها في سماء بعض الولايات.

بدأت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، إستخدام الطائرات المسيرة “الدرونز” لتوصيل الطلبات بولايتي كاليفورنيا وتكساس، وذلك بعد عامين من حصول أمازون على تصريح من الهيئة الفيدرالية للطيران للتحليق بمسيراتها في سماء بعض الولايات.

وقالت شركة أمازون في بيان إن خدمة Amazon Prime Air”” الجديدة يمكنها توصيل الطلبات بعد ساعة واحدة من إجرائها عبر موقعها الإلكتروني أو تطبيقها للموبايل وذلك بإستخدام طائراتها “الدرونز” المسيرة من نوع MK27-2 ذات المروحيات الست.

وأوضحت المتحدثة باسم الشركة الأمريكية ناتالي بنكي، أن شركتها تستهدف تقديم مسيراتها الجديدة لعالم توصيل الطلبات على أن يتم توسيع نطاق تقديم تلك الخدمات مستقبلاً على مستوى مناطق جغرافية جديدة.

وأوضحت أن الطائرات المسيرة MK27-2 تقوم بعمليتي توصيل الطرود من خلال التحليق على مسافة آمنة من سطح الأرض بحيث تكون كافيه لإنزال الطلبات إلى سطح الأرض بما يضمن سلامتها وعدم تلفها ومن ثم تبدأ بالتحليق عالياً مبتعدة عن الأرض.

وحصلت شركة أمازون على ترخيص إستخدام “الدرونز” في توصيل الطلبات من هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية عام 2020 وكانت الرخصة تشترط على الشركة أن تتم عمليات التوصيل خلال ساعات النهار فقط وعلى مدى 5 أيام أسبوعياً.

وأعلنت امازون، في نوفمبر الماضي، عن جيل جديد من طائراتها المسيرة للتوصيل، MK-30 والذي يأتي مزوداً بمجموعة من المزايا الجديدة على رأسها القدرة على قطع مسافات أطول وتحمل درجات حرارة أعلى، إلى جانب إمكانية إجراء التوصيل خلال الطقس الممطر، شرط أن تكون أمطاراً خفيفة، وفق موقع الشركة.

وتتمتع الدرونات ذات المراوح الست التي تستخدمها أمازون في توصيل طلبات عملائها بمعدلات ضوضاء منخفضة، كما يمكنها التحليق بشكل مستقل داخل المدن وتلافي الاصطدام بمداخن المنازل أو الأعمدة والأسلاك الكهربائية، ويتم مراقبة عمل هذه الطائرات عن بعد من قبل مختصين يمكنهم تعديل مسارها بأي لحظة في حال تطلب الأمر ذلك.

عربي21

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2516