المرأة

شؤون ‎المرأة تنظم لقاء توعويا حول المشاركة السياسية للمرأة

شؤون ‎المرأة تنظم لقاء توعويا حول المشاركة السياسية للمرأة

نظّمت وزارة شؤون المرأة، في قطاع غزة اليوم الخميس، لقاءً توعوياً حول أهمية المشاركة السياسية للمرأة، مستهدفة الفتيات في لجان الارشاد والاسناد والتوجيه في المحافظات الجنوبية، سلسلة اللقاءات التي تجريها الوزارة لقطاعات واسعة من الجمهور خاصة النساء، في كافة محافظات الوطن.

وتتناول اللقاءات المقامة دور الشباب والمرأة في المشاركة السياسية، وقانون الانتخابات، وحق المرأة في الانتخاب والترشح، ومراحل المشاركة السياسية وخصائصها، وآليات تعزيز المشاركة السياسية ومتطلباتها.

وأكدت وزيرة شؤون المرأة “آمال حمد’ أهمية التوعية لإنجاح عملية الإنتخابات وتعزيز العملية الديمقراطية، بمشاركة فاعلة من الفتيات والنساء، في كافة مراحلها.

وتوجهت الوزيرة حمد للفتيات اليافعات الحاضرات باعتبارهن لجان اسناد وارشاد للوزارة وناشطات راغبات في العمل التطوعي بكافة التخصصات المختلفة، وقدمت لهن نصائح وارشادات من تجربتها السياسية التي خاضتها عبر تاريخها وأبرز المحطات التي خاضتها كمرأة فلسطينية عاشت أغلب مراحل النضال الوطني.

وأضافت الوزيرة آمال حمد أن دور الشباب ونسبتهم أكثر من 40% من الناخبات والناخبين، مفصلي في هذه المرحلة لحسم الأمور باتجاه تجديد الشرعية، وحماية المشروع الوطني والنظام السياسي الفلسطيني، وممارسة الديمقراطية التي ستؤدي إلى إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، وبالتالي فتح آفاق جديدة لمجتمع فلسطيني تعددي يراعي مصالح الشعب بكافة فئاته وأطيافه خاصة النساء.

كما استهدف اللقاء مجموعة من الفتيات في لجان الأسناد والارشاد في كافة مدن قطاع غزة، واللواتي لهن تجارب في مؤسسات المجتمع المدني من كافة التخصصات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول