اخبار العالم

سقوط صاروخ أطلق من سوريا قرب ديمونا وانطلاق صافرات الانذار ودوي انفجار في القدس

سقوط صاروخ أطلق من سوريا قرب ديمونا وانطلاق صافرات الانذار ودوي انفجار في القدس

أفادت وكالات أنباء عبرية بأن الجيش الإسرائيلي هاجم صباح اليوم الخميس، أهدافا في سوريا، ردًا على القصف الصاروخي الذي ضرب إسرائيل في وقت سابق.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال: انه تم إطلاق صاروخ من طراز “اس آي” سوري باتجاه طائرات اسرائيلية فوق الجولان، الصاروخ يصل مداه حتى 500 كم متر.

وقال سكان تجمعات بدوية قرب ديمونا، :بيوتنا اهتزت من حجم الإنفجار الذي حصل عقب إطلاق صافرات الإنذار

في المقابل، نقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري سوري أنه “حوالي الساعة 1:38 من فجر اليوم (الخميس)، نفذ الجيش الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفًا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، كما أدى العدوان إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخـسائر المادية”.

ونقل المراسل العسكري لموقع “معاريف”، طال ليف رام، أن التقديرات هي أن الهدف لم يكن قصف ديمونا أو النقب.

وردّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف البطارية التي أطلق منها الصاروخ، بحسب ما أعلن في بيان.

كما نقلت ‏‏في وقت سابق من صباح اليوم الخميس صحيفة “يديعوت” العبرية معلومات اولية عن إطلاق صـاروخ من قطاع ‎غزة باتجاه “ديمونا” بالداخل الفلسطيني المحتل.
ونفى الصحفي الإسرائيلي الموج بويكر: عن إطلاق اي صواريخ من قطاع غزة

يذكر أن دوّيًا ضخمًا سمع في منطقة القدس وضواحيها، تزامنًا مع دوي صافرات الإنذار في النقب، ونقل المراسل العسكري لموقع “جيروزاليم بوست” أنباء عن إطلاق صواريخ باتريوت.

ولا معلومات تربط بين الانفجار في القدس وصافرات الإنذار في ديمونا.

وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول