قطاع غزة
أخر الأخبار

رسائل تحمل أكواد للمستفيدين من المنحة القطرية

100 دولار لعدد 12 ألف مستفيد من المنحة القطرية

غزة- غزة الحدث الإخبارية

صرحت مصادر في اللجنة القطرية أنه سيتم اليوم الأحد الموافق 19/9/2021، إرسال رسائل تحمل أكواد الاستفادة من المنحة القطرية ل 100 دولار، لعدد 12 ألف مستفيد، حيث ستستمر عملية الصرف لغاية 22/09/2021.

وقد أرسلت “الأمم المتحدة” رسائل إلى المستفيدين من منحة قطر للأسر الفقيرة 100$ على أرقام هواتفهم.

ووفق بعض المستفيدين جاءت رسائل منحة قطر كالتالي

” السيد/—— لقد تم تسجيلك للاستفادة من برنامج المساعدة النقدية الإنسانية للأمم المتحدة والذي تموله دولة قطر، سنتواصل معكم في الأيام القادمة من خلال الرسائل القصيرة للمزيد من التفاصيل، مع تحيات برنامج المساعدات النقدية الإنسانية للأمم المتحدة”.

ووفق ما أشارت إليه بعض المصادر  فإن عمليات صرف المنحة القطرية ستتواصل على مدار أسبوع كامل في أكثر من 700 نقطة منها 300 باي بال في مناطق متفرقة بمحافظات قطاع غزة.

وقالت ذات المصادر إن الصرف حالياً للأسر الفقيرة، وسيتم استئناف المنحة الخاصة بموظفي غزة وفق آلية أخرى خلال الأيام القادمة.

وأضافت “أن قطر توافقت مع الجانب الإسرائيلي على آلية لإدخال الأموال الخاصة بعمليات إعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية الأخرى”.

ويبلغ مجمل المنحة القطرية للأسر الفقيرة 10 مليون دولار أمريكي وهذه المرة الأولى التي يتم صرفها بواسطة الأمم المتحدة بعملة الشيكل بعد انقطاع استمر لحوالي أربعة أشهر نتيجة تعنت الاحتلال الإسرائيلي لإدخالها وفق الآلية القديمة بالحقائق بحجة ضمان عدم وصول أي أموال لحركة ح.م.ا.س والفصائل الفلسطينية الأخرى.

وكان من المفترض صرف 10 مليون أخرى لموظفي غزة لكن المنحة قد ألغيت نتيجة انسحاب السلطة الفلسطينية من الاتفاق الخاص بوصول الأموال اللازمة بسبب خوف البنوك الفلسطينية من الملاحقات القانونية الدولية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول