قطاع غزة
أخر الأخبار

رد بلدية خانيونس على بيان الجبهة الشعبية ضدها

بلدية خانيونس.. بيان الجبهة يحمل في طياته نزعة سياسية

أول تعليق من بلدية خانيونس على بيان الجبهة الشعبية ضدها

أكد المهندس “علاء البطة” رئيس بلدية خانيونس، اليوم الثلاثاء ١٢/يناير ، أن بيان حركة الجبهة الشعبية حول رفض الجباية مؤسف وغير موفق ويحمل في طياته نزعة سياسية، ونحن في منأى عن ذلك.

وقال رئيس بلدية خانيونس في تصريحات له لإذاعة “صوت الأقصى”، “لا أعلم كاتب البيان عن أي جباية يتحدث وهو يرفض ممارسة نهج الجباية وأقول هنا كاتب البيان وليس الجبهة الشعبية ، والبلدية تربطها علاقة وثيقة بالجبهة الشعبية”.

وأضاف: ” تقدمنا بشكوى رسيمة حول ما جاء في البيان لقيادة الجبهة الشعبية مبيناً أن البيان المرسل غير مقبول ويشكل إساءة لكاتبه وله أغراض لا نعلمها”.

وتابع: “خدماتنا تقدم للجمهور وفي مجملها خاسرة، فتكلفة المياه للكوب الواحد تصل ل 3 شواكل ونتحصل منها 1.2 شيكل وتكلفة الصرف الصحي 2 شيكل ونتحصل منها على أقل من شيكل وتكلفة النظافة 25 شيكل ونتحصل منها على 10 شيكل”.

وأشار “علاء البطة” إلى أنه كان لا بد من كاتب البيان أن يأتي إلينا في مقر البلدية ونحن على استعداد على الهواء مباشرة للحديث عما جاء من ملاحظات وندافع عن أنفسنا.
وبيّن أن بلدية خانيونس لديها، 34 بئر في محافظة خانيونس تضخ حوالي 30 ألف لتر مكعب من المياه يومياً وتعمل على مدار الساعة.

وأوضح البطة أن البلدية استلمت بئر واحد من الأونروا ويعمل لمدة 8 ساعات ولا يشكل 5% مما يتم ضخه من المياه بواقع مليون متر مكعب شهرياً.

كما لفت رئيس بلدية خانيونس إلى أن أكثر من 20 ألف مشترك للمياه في محافظة خانيونس، وأكثر الناس التزاما بدفع الفاتورة هم الناس البسطاء والفقراء، مبيناً أن البلدية لم تمنع أحد من الحالات الإنسانية الفقيرة من البناء أو الحصول على التراخيص حتى وإن كان عليه مستحقات.

المصدر: إذعة صوت الأقصى

غزة الحدث الإخبارية