رجل أعمال مصري يخدع تجار ذهب 10 أعوام متواصلة.. ادعى أنه لبناني

كشفت تحقيقات الشرطة المصرية، عن عملية إحتيال كبيرة، نفذها مواطن مصري، يزعم أنه تاجر ذهب كبير من أصل لبناني واسمه مستر أليكس.

كشفت تحقيقات الشرطة المصرية، عن عملية إحتيال كبيرة، نفذها مواطن مصري، يزعم أنه تاجر ذهب كبير من أصل لبناني واسمه مستر أليكس.

ووفقاً للصحف المصرية، إن مستر أليكس، وبسبب كثرة سفره إلى لبنان، ودول أجنبية، أوحى بأنه تاجر ذهب كبير، في أوساط تجار الذهب بمصر لمدة 10 سنوات.

ولم يشك أحد في حقيقته، بسبب قدرته على إحضار أي كميات من الألماس والذهب والأحجار الثمينة لتجار السوق.

ووصفت الشرطة المصرية مستر أليكس بأنه واحد من أخطر مهربي وتجار الذهب في مصر، لكنه لم يكن لبنانيًا، بل مصري يدعى (هيثم ع ك)، ويعمل مديراً وشريكاً بشركة استيراد ويسكن في الإسكندرية.

ولفتت التحقيقات الأولية، إلى أن مستر أليكس تمكن من تهريب الماس والأحجار الكريمة لداخل البلاد من خلال سفرياته المتعددة، حيث بلغت رحلاته منذ أكثر من 10 أعوام، أكثر من مائتي رحلة سفر وعودة.

و روج أليكس طيلة تلك الأعوام بين تجار الذهب والألماس بأنه لبناني الجنسية، وذلك خشية رصده وضبطه بمعرفة الأجهزة الأمنية والتي نجحت مؤخراً في إلقاء القبض عليه والتحقيق معه.

أضاف المتهم أنه نجح في تهريب الذهب والأحجار الكريمة والماس داخل البلاد من خلال سفرياته المتعددة عن طريق إخفائها بين طيات ملابسه وداخل حقائب السفر الخاصة به.

وعثرت الشرطة بحوزته على 23 قطعة من الألماس، قدرت قيمتها السوقية بنحو 1.25 مليون جنيه، إضافة إلى ضبط 6400 دولار أمريكي من عوائد نشاطه الاحتيالي.

عربي21

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2516