صورة وخبر
أخر الأخبار

رانيا يوسف تتوعد نزار الفارس وتكشف تفاصيل جديدة حول “لقاء المؤخرة” الشهير

رانيا يوسف تتوعد نزار الفارس وتكشف تفاصيل جديدة حول “لقاء المؤخرة” الشهير

وجهت الفنانة المصرية المثيرة للجدل “رانيا يوسف” رسالة للشعب المصري والعراقي عقب تصريحاتها الأخيرة التي أثارت جدلاً واسعاً في لقاءها مع الإعلامي العراقي نزار الفارس.

ميثاق الشرف الإعلامي

وقالت رانيا يوسف عبر بيان إعلامي نشرته عبر صفحتها على “فيسبوك” و “انستغرام”: ميثاق الشرف الإعلامي يجبر العاملين بالإعلام أن يحترموا ضيوفهم ويحترموا رغبتهم في الإخبار عن أنفسهم بالطريقة التي يريدون. خاصة اذا كانوا هؤلاء الضيوف هم مشاهير المجتمع وخاصته”.

بيان رانيا يوسف حول لقاء قناة الرشيد العراقية


بيان رانيا يوسف حول لقاء قناة الرشيد مع الاعلامي نزار الفارس

وكشفت رانيا يوسف في بيانها أنها كانت قد قررت الامتناع مؤقتاً عن اللقاءات التلفزيونية؛ خاصة التي تعتمد على نشر التسجيل المصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبررت رانيا ذلك بالقول: ” ثقافة الترند تتطلب في كثير من الأحيان قص وتغيير فحوى الكلام وإظهار لقطات مجمعة من الحوار “برومو”. تعطي معنى زائفا ومشوها لحقيقة ما قيل على طول مدة الحوار”.

رانيا يوسف .. تعرضت للإلحاح

وسردت رانيا يوسف كواليس لقاءها مع نزار الفارس وماحدث تفصيلاً معها، مؤكدة أنها تعرضت لإلحاح شديد منه للقاءها.

وقالت: “أرسل لي نزار الفارس رسائل كثيرة وملحة أن لقائي مع قناته ليلة رأس السنة سيكون نصرا كبيراً له في مجال عمله. وأن القناة لا تملك الميزانية التي تجعلها تدفع المبالغ التي يحصل عليها الشخصيات العامة والفنانين”.

وتابعت رانيا: “بعد إلحاح مستمر وافقت على إجراء اللقاء بدون أي مقابل مالي. وتقديراً لجمهوري في العراق الكبير. لكنني وفي أثناء الحوار فوجئت ببعض الأسئلة التي يمكن أن نسميها أسئلة سمجة”.

رانيا يوسف أسئلة نزار الفارس سمجة

وأشارت الممثلة المصرية رانيا يوسف إلى أنها اضطرت أن تجيب بشيء من السخرية والضحك لمواجهة “السماجة” على حد تعبيرها .

وضربت رانيا يوسف أمثلة للأسئلة التي طرحت عليها. وقالت: “من هذه النوعية سؤال حول ملابس الفنانات بالعموم في المهرجانات السينمائية. فرددت بإجابة ساخرة اجتزئت من سياقها وقلت مؤكدة أنني أضحك ولا أتكلم بجدية”.

وتابعت: “ذلك في الدقيقة المقطع الأول ٢.٣٧ الى ٢.٣٩ ” فقد قلت أنا بحاول أهزر معاك طول الوقت”، وموجود ذلك في النسخة الكاملة للحلقة ٥٠ دقيقة ثم أكملت الإجابة “.

هذا ماقصدته بالآية القرآنية

وحول استخدامها للآية القرآنية “وأما بنعمة ربك فحدث”. أكدت رانيا أنه لا علاقة لها بسياق الإجابة عن جمال الفنانات أو ملابسهن.

وأضافت: “قلت بالنص بعد استشهادي بهذه الآية في الدقيقة المقطع التالي ٣.١٧ الى ٣.٢٢ مش قصدي في الجسم. انا قصدي في الحياة فلما يبقى عندك حاجة حلوه اظهرها للناس”.(توجد المبررات)

وحول سؤال الحجاب، قالت رانيا: “قلت بشكل شخصي أنني لا أرى أنني سأرتدي الحجاب وهذا موضوع شخصي بحت لا علاقة له بأنني أفتي في الدين لغيري”.

“رانيا يوسف رأيي بالحجاب شخصي”

وتابعت: “واستشهدت بما كنا نراه جميعا ومن الصور القديمة وحفلات حقبة الستينيات أنه كان من النادر أن ترى سيدة ترتدي الحجاب. ومع ذلك كان المجتمع المصري محافظا ومتفتحا دون النظر لشكله أو ملبسه . وهذا الرأي إنما هو يظل رأي شخصي لا علاقة له بأصل الدين”.

كما أكدت رانيا يوسف أن قولها هذا الرأي، ليس دعوة ولا يحمل في طياته شيئاً تجاه من يلبسن الحجاب أو الذين رأوا عدم ارتدائه، مضيفة:” ما قيل يظل في مساحة الرأي الشخصي البحت”.

تحرض على الفسق والفجور

هذ وأقام أكثر من 65 محامٍ عدة دعاوي وبلاغات ضد رانيا يوسف للنائب العام. باعتبارها تحرض على الفسق والفجور بعد هذا اللقاء.

وكان نقيب المهن التمثيلية، الفنان المصري أشرف زكي أنه تلقى العديد من الشكاوى بشأن الحلقة. التي ظهرت فيها رانيا يوسف مع نزار الفارس.

وحددت نيابة جنح قصر النيل الـ21 من فبراير المقبل لعقد أولى جلسات محاكمة رانيا يوسف. بتهمة “ارتكابها جريمة الفعل العلني الفاضح. والإفساد وازدراء الأديان ونشر بيانات كاذبة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول