اخبار فلسطين

رام الله: مظاهرة تندد بمقتل الناشط اليساري نزار بنات

رام الله: مظاهرة تندد بمقتل الناشط اليساري نزار بنات

غزة الحدث الإخبارية
شارك عشرات الفلسطينيين في وسط مدينة رام الله المحتلة، عصر اليوم السبت، في مظاهرة للتنديد بمقتل الناشط والمعارض السياسي، نزار بنات، على يد قوات أمن السلطة الفلسطينية.

ورفع المتظاهرون لافتات كُتب عليها “ارحل يا عباس” و”يا للعار يا للعار.. السلطة اغتالت نزار”، وشاركت عائلة بنات في المظاهرة التي نُظّمتها عند دوار المنارة.

وقال شقيق الراحل بنات، في كلمة أمام الحشد: “بالقرب من مقر مقاطعة الرئيس محمود عباس، “أحب أن أقول لك، بالنسبة للمخاتير الذين ترسلهم لنا من أجل تسوية وحل القضية باعتبارها عشائرية، أقول لك إن نزار ابن الشعب الفلسطيني، وبناء على ذلك، إذا أردت المضي على طريقة المخاتير، فعليك دفع عطوة لكل الشعب الفلسطيني داخل وخارج الوطن”.

وأضاف شقيق نزار بنات: “بخصوص توجه (رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد إشتية) والزمرة التي تحيط به، الذين يقولون لنا إنهم سيعتبرونه شهيدا وعليه سيخصص له راتبا شهريا.. أنا أعلن (أنه ستكون منحة باسم الشهيد نزار بنات، يدرس على نفقتها طالبات وطلاب فلسطين .في جامعات الوطن)”.

وفي كلمة لوالدة نزار بنات ألقتها أمام المتظاهرين عن “التفريط بنضال والدها وأخيها وعمها وابنها الذين استشهدوا في سبيل تحقيق الحرية”، وطالبت والدة نزار بمواصلة مسيرة ابنها.

وقتل المعارض اليساري بنات، الأسبوع الماضي، بعد ساعات من إلقاء القبض عليه من قبل قوة أمنية فلسطينية في مدينة الخليل جنوبي الضفة.

المصدر: وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول