قطاع غزة

رابط تحديث بيانات المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار

الأمم المتحدة بغزة تستمر في إرسال رسائل للأشخاص الذين حدثوا بياناتهم عبر الرابط؛ لاستلام 100 دولار، حيث سيتواصل إرسال الرسائل خلال الأيام القادمة على الأرقام المُحدثة.

رابط تحديث بيانات المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار

أعلنت الأمم المتحدة في قطاع غزة عن إرسال رسائل للأشخاص الذين حدثوا بياناتهم لاستلام مبلغ (100 دولار)، وستستمر عملية إرسال الرسائل خلال الأيام القادمة على الأرقام المُحدثة.

ونشرت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم السبت، رابط تحديث بيانات المستفيدين من المنحة القطرية الـ 100$ دولار في قطاع غزة.

وأشارت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة إلى تفاصيل جديدة حول رابط تحديث بيانات منحة الـ 100$ دولار والاشكاليات التي حصلت لجميع الأسر المتعففة التي استفادت في وقت سابق من المنحة.

وقالت وزارة “التنمية الاجتماعية” في تصريح صحفي تابعته “غزة الحدث الإخبارية” : “لقد رتبنا الأمور الخاصة بملف المنحة القطرية وأصلحنا الخلل القائم وتم نشر رابط خاص للاستعلام وتحديث البيانات، لمن لم يستلموا المنحة القطرية عن كشف الدفعة 28”.

وأضافت التنمية في تنويه لها: “الإخوة الذين لم يستلموا المنحة القطرية وأسماؤهم مدرجة بكشف الدفعة 28 بسبب خطأ بالهاتف “الجوال” أو عدم وصول كود لهم”.

وأوضحت أن على هؤلاء المواطنين الاستعلام وتحديث بياناتهم (رقم المحمول الخاص بهم) للاستفادة من المنحة القطرية.

رابط تحديث بيانات الأسر المستفيدة من المنحة القطرية عبر الرابط التالي:

لتحديث البيانات اضغط هنا 

وفي حال واجهتك أي مشكلة في تحديث بياناتك، يمكنك زيارة مقر (وزارة التنمية الاجتماعية) أو اقرب فرع بريد لك وذلك أثناء فترة الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً.

حيث يتضمن رابط المنحة عدد 12 ألف مستفيد كانت بياناتهم خاطئة وتحديدًا في رقم الجوال، ويُطلب منهم عند الفحص ضرورة تحديث رقم الجوال من أجل إرسالة رسالة الكود للتوجه واستلام المنحة من نقاط التوزيع المعروفة في قطاع غزة. 

وبخصوص الأشخاص الذين تظهر لهم عند التحديث على الرابط ( كانت غير مستفيد ضمن هذه الكشوفات) وكانوا يلتقون مساعدات المنحة القطرية في الدفعات السابقة، فعليهم متابعة المستجدات القادمة والتي يتم تعميمها ونشرها عبر موقع “عزة الحدث الإخبارية ” في حال وجود أي مستجدات بشأنهم.

وأكدت وزارة التنمية أن صرف المنحة القطرية جاري من خلال الأمم المتحدة، وذلك على دفعات.

وأضافت: “أي مواطن وصلت له رسالة أو لم تصله بخصوص الـ 100 دولار أو حصلت لديه إشكالية معينة في رقم الجوال أو الهوية أو إشكالية أخرى فستبقى منحته لا تزال في حسابه مدة 60 يومًا ولن يفقدها.

ونوهت الوزارة إلى أن منحة قطر لهذا الشهر ستصرف لـ93 ألف شخص فقط، حيث تم استثناء ما يقارب الـ7 آلاف شخص منها، وهي عائلات تلقت المنحة لأكثر من 26 مرة. 

ويبلغ مجمل المنحة القطرية للأسر الفقيرة 10 مليون دولار أمريكي وهذه المرة الأولى التي يتم صرفها بواسطة الأمم المتحدة بعملة الشيكل بعد انقطاع استمر لحوالي أربعة أشهر نتيجة التعنت الإسرائيلي لإدخالها وفق الآلية القديمة بحجة ضمان عدم وصول أي أموال لفصائل فلسطينية

فيما كان من المفترض صرف 10 مليون أخرى لموظفي غزة لكن الأمر قد ألغي نتيجة انسحاب السلطة من الاتفاق الخاص بوصول الأموال اللازمة وذلك بحجة خوف البنوك من الملاحقات القانونية.

يُشار إلى أن اللجنة القطرية وقعت منتصف شهر أغسطس اتفاق لصرف منحة الـ 100 دولار في عن طريق مكتب الأمم المتحدة في قطاع غزة وفق الآلية التي تم الاتفاق عليها مع الاحتلال الإسرائيلي

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول