رئيس شركة فايزر : نتنياهو اتصل بي 30 مرة وفي منتصف الليل للحصول الى اللقاح

غزة الحدث الإخبارية
كشف الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” الأمريكية ألبرت بورلا، خفايا اختيار “اسرائيل” لإجراء دراسة حول لقاح الشركة ضد فيروس كوفيد-١٩ على الصعيد الوطني، وتقديم جرعات كافية لتطعيم جميع مواطنيها المؤهلين بسرعة.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية، عن الرئيس التنفيذي لفايزر تأكيده أن ذلك جاء بعد عشرات المكالمات الهاتفية المزعجة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، معظمها كان في منتصف الليل

وأوضح بورلا إلى أن الحجم الصغير نسبيا لـ”اسرائيل” والسجلات الصحية الإلكترونية التي تغطي أكثر من 99% من الإسرائيليين، كان الدافع الرئيسي لاختيارها كموقع للدراسة التي تجريها فايزر الأمريكية.

ومن ضمن الكواليس التي كشفها بورلا أن السبب الأساسي يعود إلى إصرار نتنيـ ـاهو على إجراء الدراسة في “إسرائيل”، واصفـ ـا إياه بـ”الهوس”.

وأشار بورلا إلى أن بنيامين نتنـ ـياهو اتصل به أكثر من 30 مرة، ليسأله عن السلالات، وما هي البيانات التي لدى فايزر.

رئيس شركة “فايزر”: كشف كواليس اتصالات نتنياهو قائلا “كنت أقول له إنها الثالثة صباحا فيرد نتنياهو بـ”لا، لا، لا تقلق، أخـ ـبرني” أو كان يتصل بي ليـ ـسأل عن الأطفال، ويقول إنه بحاجة إلى التطعيم في المدارس، أو للسؤال عن النساء الحـ ـ ـوامل، لذلك أقنعني بصراحة أنه سـ ـيكون على رأس الأمر”.

ومن الجدير ذكره، أن “إسرائيل” تتصدر دول العالم في نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا بعد أن بدأت حملتها في ديسمبر/ كانون الأول.

من الجدير بالذكر ان أكثر من نصف السكان في “إسرائيل” جرعة واحدة على الأقل.

وبحسب ما قالته وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن لقاح “فايزر” قد منع 94% من الإصابات عديمة الأعراض وأوقف 97% من الحـ ـ ـالات المصحوبة بأعراض ودخول المستشفيات والوفيات.

سبوتنيك

Comments are closed.