رئيس تونس يدعو لتحرك عاجل بشأن أموال بن علي بسويسرا

رئيس تونس يدعو لتحرك سريع بشأن أموال بن علي بسويسرا، وأمر الرئيس التونسي خلال لقائه مع رئيس الحكومة هشام المشيشي، السبت، بقصر الرئاسة في قرطاج، بـ"التحرك بأقصى سرعة ممكنة حتى لا تنقضي الآجال القانونية

رئيس تونس يدعو لتحرك سريع بشأن أموال بن علي بسويسرا

دعا الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم السبت، سلطات بلاده، إلى التحرك العاجل، بشأن أموال الرئيس المخلوع “زين العابدين بن علي”، وعائلته، قبل انقضاء المدة القانونية لتجميدها في سويسرا.
 
وأمر الرئيس التونسي خلال لقائه مع رئيس الحكومة هشام المشيشي، السبت، بقصر الرئاسة في قرطاج، بـ”التحرك بأقصى سرعة ممكنة حتى لا تنقضي الآجال القانونية للأموال المنهوبة والمودعة بالخارج، وتضيع معها حقوق الشعب التونسي”.
 
وجاء ذلك بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

وسبق أن حذرت المنظمة التونسية “أنا يقظ” المستقلة، الجمعة، من أنه بحلول الثلاثاء المقبل سينتهي انقضاء المدة القانونية لتجميد أموال بن علي، في سويسرا.

وبحسب صحيفة “لوتان” السويسرية، فإن أموال بن علي وعائلته قدرت بنحو 200 مليون فرنك سويسري، أي نحو 225 مليون دولار.

محذرتاً قبل أيام من ضياع أموال بن علي و36 شخصا من عائلته، التي أصدر المجلس الاتحادي السويسري بحقها أمراً يقضي بتجميدها في 19 كانون الثاني/ يناير 2011، عقب الإطاحة بحكمه، ما قد يمكن الأشخاص غير المدرجين من استرداد الجزء الأكبر بعد انتهاء فترة قانونية مدتها 10 سنوات.

المصدر: وكالات الأنباء التونسية | تحرير غزة الحدث