اخبار فلسطين

ديوان الرقابة المالية: بعض مستفيدي صندوق “وقفة عز” تتجاوز رواتبهم 11 ألف شيكل


ديوان الرقابة المالية: بعض مستفيدي صندوق “وقفة عز” تتجاوز رواتبهم 11 ألف شيكل لثلاثة أشخاص يحملون جواز السفر الدبلوماسي

رام الله – غزة الحدث الإخبارية
أفاد ديوان الرقابة المالية والإدارية في السلطة الوطنية الفلسطينية، بأن بعض مستفيدي  صندوق “وقفة عز” تتجاوزت رواتبهم 11 ألف شيكل، وبعضهم يعمل في البنوك الفلسطينية تتجاوز رواتبهم 16 ألف شيكل.

وقال ديوان الرقابة المالية في تقريره السنوي الذي يحمل عنوان (2020)، إن مستفيدين آخرين من الصندوق، يعملون في شركات الاتصالات وتبلغ قيمة رواتبهم 8000 شيكل.

كما أن هناك صرف مساعدات مالية من صندوق “وقفة عز” لثلاثة أشخاص يحملون جواز السفر الدبلوماسي و صرف مساعدات مالية لستة أفراد من نفس الأسرة في بعض الحالات.

وهذه المعلومات وردت في صفحة 66 من التقرير الذي نشر عبر الموقع الرسمي لديوان الرقابة المالية والإدارية.

وحول صرف المساعدات في قطاع غزة، قال التقرير إن 5533 استفادوا من البرنامج في غزة، من بين 40456 شملتهم المساعدات، وأشار التقرير إلى أن مهمة التوزيع أوكلت إلى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، دون الإفصاح عن معايير الاختيار.

وأشار ديوان الرقابة المالية في ملخص التقرير، إلى ضعف البيانات الخاصة بالمحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، وعدم تغطية كل بيانات النقابات المهنية بالإضافة إلى امتناع بعض النقابات (نقابة الأطباء والمهندسين) عن التعاون مع الديوان.

وعدم تغطية كامل الهيئات المحلية وعدم تصريح بعض الهيئات المحلية ومجالس الخدمات المشتركة عن كل موظفيها إلى دائرة ضريبة الدخل في وزارة المالية، وعدم وجود ملفات للعديد من الشركات لدى ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة، رغم تسجيلها في سجل الشركات والسجل التجاري.

وجاء  أنه “تم الرد عليه من قبل وزارة العمل، والأخذ بتوصيات الديوان كافة، وباشرت الوزارة باسترداد المبالغ المصروفة لبعض المستفيدين الذين ثبت عدم أحقيتهم بالصرف”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول