اخبار فلسطين

دويكات.. المؤسسة الأمنية تعاملت بمنتهى الحكمة وضبط النفس مع أحداث جنين

جنين – غزة الحدث الإخبارية
الإثنين 10/يناير/2022

google news hero

صرّح طلال دويكات، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية، إن “المؤسسة الأمنية تعاملت بمنتهى الحكمة وضبط النفس مع أحداث جنين، ضمن حرصها على مصلحة الوطن وأبناء شعبنا وعلى قاعدة أن الدّم الفلَسطيني محرّم”.

وأشار دويكات في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، صباح اليوم الاثنين، إلى أن وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح أصدر تعليمات فور حصول أحداث جنين بتشكيل لجنة تحقيق في أداء قوات الأمن، مشدداً على أن كل من يخالف القانون سينال جزاؤه.

وأكد دويكات أن وزير الداخلية يعمل على إيجاد السبل الكفيلة بتطبيق القانون على الجميع دون إشكاليات.

وأضاف المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية أن “الفلتان الأمني يشكل خطراً على المشروع الوطني والسلم الأهلي ويتوجب القضاء على تلك الظواهر بالتعاون مع المواطنين”.

الرجوب.. أطلاق النار على المقاطعة في جنين بفعل تحريض من قوى الظلام

في ذات السياق أكد أكرم الرجوب محافظ مدينة جنين، أن اطلاق النار على مقر المقاطعة في المدينة أمر محرم ومجرم.

وأوضح الرجوب لإذاعة ‘فلسطين’ الرسمية، أن الاعتداء على ابن الأسير زكريا الزبيدي “محمد الزبيدي” أمر مرفوض، وتوجد إجراءات رسمية تم اتخاذها في جهاز الشرطة، وهناك تحقيق رسمي، وكل من تجاوز القانون في هذا الأمر ستتم محاسبته.

وأضاف: لكن أيضا أطلاق النار على مبنى المقاطعة في جنين أمر محرم ومجرم، ويجب أن نقول كلمة واضحة و صريحة الذي حصل هو جريمة ولا يخدم بأي شكل من الأشكال إلا قوى الظلام والاحتلال، وعلينا قول ذلك بشكل واضح وصريح ، على حد وصفه

وتابع محافظ مدينة جنين: “من أطلق النار على المقاطعة عليه أن يدرك أنه قدم خدمة جليلة لقوى الظالم التي هي معنية بأن تحدث هذه الزعزعة بالمجتمع الفلسطيني لتقديم خدمة للاحتلال”.

معتبراً أن أحداث جنين تصاعدت بفعل تحريض بشكل واضح وما زال قائما من قوى الظلام، التي تحمل افكارا ظلامية.

وأضاف الرجوب: “وأنا اقولها بصراحة كان لحماس دور بارز في التحريض، وكان لحماس دور بارز في هذا الامر الذي يجب أن تدركه حركة فتح وشباب مخيم جنين”.

وأكد محافظ جنين أن ما حصل مساء الجمعة، عقب إعتقال محمد زكريا الزبيدي يجب أن يكون فيه نقطة تحول تجاه صياغة مفاهيم جديدة تجاه المخيم وداخل جنين برمتها مضيفاً: “يجب أن نضع الأمور في سياقها الصحيح، ونضع النقاط على الحروف، نتيجة لما وصلنا إليه في جنين”.

وقال:” بيان حركة فتح واللجنة الشعبية في جنين أثني عليه وأؤكد على ما جاء فيه”. 

وختم أكرم الرجوب بالقول: كان هناك من يتحدث بإسم جنين فهي جهات رسمية فقط وليس من حق أحد أن يأخذ الصدارة ويتحدث باسم جنين، وهناك لجنة شعبية منتخبة وتنظيم “حركة فتح” وهم المخولين بالتحدث باسم مخيم جنين.