قطاع غزة

داخلية غزة تستدعي الشيخ مجدي المغربي والتهمة انتقاد رفع صور قاسم سليماني في غزة

‏داخلية غزة تستدعي الشيخ مجدي المغربي والتهمة انتقاد رفع صور قاسم سليماني في غزة

أعلن الشيخ مجدي المغربي، من قطاع غزة، اليوم الأحد، عن تلقيه استدعاء من جهاز المباحث العامة وذلك عقب انتقاده وتنديده لرفع صورة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في قطاع غزة، خلال مسيرات نظمتها حركة الجهاد الإسلامي.

وأكد الشيخ مجدي المغربي في مقطع مصور نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن المباحث العامة التابعة للشرطة الفلسطينية في قطاع غزة أرسلت له استدعاءً تطلب فيه الحضور الفوري إلى مركز الشرطة.

وقال الشيخ مجدي المغربي ان تعرض للاختطاف والضرب من قبل عناصر من حركة الجهاد الإسلامي قبل 7 أعوام، لافتاً إلى أنه استنكر رفع عناصر حركة الجهاد الإسلامي، صورا لقاسم سليماني في غزة؛ بعد انتهاء الحرب الأخيرة على القطاع في مايو/أيار الماضي.

وأوضح ” المغربي” أن حركة الجهاد الإسلامي قدمت شكوى ضده، ورفضت التنازل عن شكواها رغم تدخل العديد من الوسطاء لحل هذه الأزمة، مشددا على أنه يرفض تسليم نفسه للمباحث.

وتابع الشيخ المغربي قوله: “إذا أرادت أجهزة أمن حماس اعتقاله فعليها أن تعتقلني من منزلي”.
ورفعت حركة الجهاد الإسلامي، في العديد من مسيراتها الاحتفالية وعروضها العسكرية صورا لقاسم سليماني، خصوصا في مايو/أيار الماضي، عقب انتهاء العدوان الإسرائيلي.

ولطالما أشادت ح
الفصائل الفلسطينية في غزة بدور سليماني في دعم المقاومة الفلسطينية بالأسلحة والخبرات.

يذكر أنه تم استدعاء مجدي المغربي في وقت سابق، على خلفية وقفات نظمها في مناطق متفرقة في قطاع غزة، ضد التدخل الإيراني في سوريا.

المصدر: وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول