اخبار فلسطين
أخر الأخبار

خيرية رصاص: الحكومة فشلت فشلا ذريعا وقرارتها مخزية ومعيبة وعار

خيرية رصاص: عليكم الخجل فشلتم فشلا ذريعا في المحافظة على صحة المواطن واقتصاده

خيرية رصاص: منع أهالي الـ48 من دخول راضي الضفة “عار”

خيرية رصاص مستشارة الحمد الله للحكومة: عليكم الخجل. فشلتم فشلا ذريعا في المحافظة على صحة المواطن واقتصاده

خيرية رصاص: قرارات الحكومة مخزية ومعيبة وعار

انتقدت مستشارة رئيس الوزراء السابق  خيرية رصاص، اليوم الأربعاء، قرار الحكومة الفلسطينية بمنع أهالي الـ48 من دخول الضفة الغربية للحد من تفشي جائحة كورونا في الضفة الغربية.

واعتبرت المستشارة السابقة رصاص في منشور لها عبر الفيسبوك، أن هذا القرار “عار ومعيب ومخزي”.

ووجهت رصاص حديثها للحكومة الفلسطينية قائلة: “عليكم الخجل. فشلتم فشلا ذريعا في المحافظة على صحة المواطن واقتصاده وعلمه، وفشلتم في لم شمل مواطنيكم أيضا”.

وأضافت: “قرار الحكومة الفلسطينية بمنع حملة الهوية الزرقاء واللوحة الصفراء بدخول مناطق الضفة (يشمل هذا القرار اهل القدس ايضا) هو قرار جائر بحقنا كمواطنين فلسطينيين ويعزز سياسة التمييز التي خلقها الاحتلال أساسا”.

وتابعت مستشارة الحمدالله: “نحن من يلتزم بارتداء الكمامات (حتى لو بقوة الردع والقانون المفروضة علينا، ونحن من اخذنا التطعيم، ونحن من نساهم في دوران العجلة الاقتصادية داخل مدن الضفة من حركة التسوق، الجامعات، الخدمات، وهي البوابة الخارجية الوحيدة التي بقيت في مساهمة رفع الاقتصاد الوطني”.

واختتمت رصاص منشورها: “نحن ابناء الشعب الفلسطيني على بعد بضعة كيلومترات، فماذا تقولون للاجئين في الشتات والمغتربين في دول العالم والمستثمرين الحاليين والمستقبليين، لا يوجد دولة في العالم تمنع مواطنيها من الدخول لاراضيها”.

وكانت الحكومة الفلسطينية قد شددت على منع الحركة بين المحافظات باستثناء الطواقم الطبية والإدارية، ومنع أهالي الداخل المحتل من دخول محافظات الضفة، في خطوة لمحاولة منع تفشي فيروس كورونا الذي ارتفعت معدلاته مؤخرا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول