صورة وخبر
أخر الأخبار

خروج مقاتلات “إف – 18” سوبر هورنت الأمريكية من الخدمة واستبدالها بالمقاتلات الشبحية

خروج مقاتلات "إف - 18" سوبر هورنت من الخدمة واستبدالها بمقاتلات شبحية من الجيل الخامس

خروج مقاتلات “إف – 18” سوبر هورنت الأمريكية من الخدمة واستبدالها بالمقاتلات الشبحية

أنهت مقاتلات “إف – 18” سوبر هورنت الأمريكية آخر رحلاتها على متن حاملة الطائرات “يو إس إس نيميتز” بعد رحلة استمرت 10 أشهر، لتصل إلى كاليفورنيا بهدف استبدالها بمقاتلات الجيل الخامس الشبحية.

مقاتلة “إف – ٣” الشبحية من الجيل الخامس

وذكر موقع  “ميليتري” الأمريكي إن طائرات “إف – 18” سوبر هورنت التابعة لقوات المارينز الأمريكية بدأت رحلة التقاعد بعد فترة خدمة استمرت نحو 36 عاماً.

واشار الموقع أنه يتم استبدال تلك المقاتلة بطائرات مقاتلة من طراز “إف – 35 بي” الشبحية من الجيل الخامس.

ولفت موقع “ميليتري” إن مقاتلات “إف / إيه – 35” سوبر هورنيت قد حققت 35 ألف ساعة طيران وقامت بـنحو 14 ألف مهمة قتالية خلال فترة عملها مع الأسطول الأمريكي.

ووصل عدد القذائف التي أطلقتها تلك المقاتلات إلى نحو 250 ألف قذيفة مختلفة النوع، واستمر عملها مع الجـناح الجـوي الـ 17 التابعة لقوات المـارينز في الشـرق الأوسط والمـحيط الهادئ.

نفذت تلك المقاتلات مهـام عسكرية في العراق وسوريا وأفغانستان وشرقي أفريقيا بالمشاركة مع مشاة البحرية كما أنها كانت تقوم بمـهام إلى جوار “حاملات” الأخـرى في بحر الصين الجنوبي.

لذا الطائرة التي انطلقت وباشرت الخدمة على متن حاملة الطائـرات لأول مرة عام 1985، سيـتم استبدالها بمقاتلات شبحية جديدة “إف – 35” الشبحية، التي تنتمي إلى الجـيل الخامس.

المصدر: military

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول