خبراء.. استعدوا لمتحور جديد من كورونا

غزة الحدث الإخبارية _ الجمعة/18/مارس/2022

حذر خبراء اوبئة من أنه على الرغم من انخفاض حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كوفيد-١٩ في الولايات المتحدة، إلا أنه يجب الاستعداد لمتحور جديد، سواء كان ذلك BA. 2 أو واحدا آخر مختلفا عنه.

وأكد الخبراء إنه في حين ليس من الواضح بعد ما إذا كان BA.2، وهو سلالة فرعية من متحور “أوميكرون”، سيتسبب في زيادة أخرى قريبٓا في أعقاب أول تفشي لهذا المتحور، فإنه يظهر علامات مقلقة على قدرته في إصابة أولئك الذين تعافوا سابقا من فيروس كوفيد-19.

وقال صمويل سكاربينو، عالم الأوبئة والمدير الإداري لمراقبة مسببات الأمراض في معهد الوقاية من الأوبئة التابع لمؤسسة “روكفلر”: على غير المعتاد أن نرى طفرة تعقبها طفرة أخرى في تتابع سريع وعندما يحدث ذلك، فإنه دائما ما يكون علامة على نوع من التهرب المناعي”.

وأضاف سكاربينو: “الولايات المتحدة تتأخر في كثير من الأحيان بثلاثة إلى أربعة أسابيع عن الزيادات المفاجئة في الارتفاع في المملكة المتحدة. أعتقد أن جميع الإشارات تشير إلى وجود زيادة في متحور BA.2 في الولايات المتحدة، ولكن ما نراه في أوروبا بدأ للتو خلال الأسبوع ونصف الأسبوع الماضي. لذلك لا تزال الأيام الأولى، مما يعني هناك الكثير من عدم اليقين”.

المصدر: “الغارديان”