اخبار فلسطين

حماس: الفوز بإنتخابات بيرزيت تأكيد على التفاف الشعب الفلسطيني حول خيار المقاومة

غزة الحدث الإخبارية

أكدت حركة حـماس، مساء اليوم الأربعاء، على أن فوز الكتلة الإسلامية في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، تأكيد على التفاف الشعب الفلسطيني حول خيار المقاومة.

وباركت “حـماس” في بيان لها، للجامعة، طلابًا، وكتلاً طلابية، وهيئة إدارية، نجاح الإنتخابات الطلابية لهذا العام في عرس ديمقراطي، معتبرة أنه يمثل فخراً للحركة الطلابية والشعب الفلسطيني.

واعتبرت “حـماس” أن إتمام الانتخابات في الجامعة، نجاحًا في معركة مصيرية أمام الاحتلال الذي يسعى لتعطيل الحياة الديمقراطية واستهداف الحركة الطلابية. (بحسب ما جاء في بيان الحركة)

وأكدت الحركة: “إن هذا الإنجاز المقدر لأبناء الكتلة الاسـلامية يأتي بفضل الله، رغم التحديات الكبيرة، وخاصة الاستهداف الـ ـصهـ ـيونـ ـي المركز بالحظر والاعتقال والملاحقة ومنع الأنشطة، إضافة إلى التضييق والملاحقة من الأجهزة الأمنية”.

وأضاف بيان الحركة: “لقد أكد الطلاب اليوم دعمهم وإلتحامهم مع أبناء الكتلة الذين تقدموا الصفوف وسطروا أروع الأمثلة في الرباط داخل المسجد الأقصى المبارك، والدفاع عنه في وجه قوات الاحـ ـتلال والمستوطنين”.

ودعت حركة حـمـاس، مختلف الكُتل الطلابية وإدارة الجامعة إلى الحفاظ على هذا الأجواء الديمقراطية، والعمل المشترك لخدمة الطلاب والمسيرة التعليمية، والحفاظ على بيرزيت نموذجا للوحدة والديمقراطية.

وسجلت كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، اليوم الأربعاء، فوزاً كبيراً بانتخابات مجلس طلاب جامعة بيرزيت.

وحصلت الكتلة على مجموع 5068 صوتًا، يليها كتلة الشـ ـهيد ياسر عرفات على مجموع 3379.

وعن الكتل الأخرى، حصلت كتلة القطب على 888 صوتًا،  وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية على 76 صوتًا،  وكتلة الوحدة الطلابية 132 صوتًا.

وكالات

Share via
Copy link
Powered by Social Snap