حق نيرة أشرف تريند يتصدر تويتر.. تضامن المصريين مع طالبة المنصورة

تصدر وسم " حق نيرة أشرف " الطالبة الضحية ، موقع تويتر، في مصر بعد مصرع، طالبة على يد زميلها أمام جامعة المنصورة، حيث قام الجاني بذبحـ ـها أمام المارة، نتيجة رفضها لقبول طلب الزواج منه، وسرعان ما انتشر إسم المغدورة ( نيرة أشرف ) بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين الجهات الأمنية بسرعة محاكمة الجاني.

الأثنين، ٢٠،يونيو

تصدر وسم ” حق نيرة أشرف ” الطالبة الضحية ، موقع تويتر، في مصر بعد مصرع، طالبة على يد زميلها أمام جامعة المنصورة، حيث قام الجاني بذبحـ ـها أمام المارة، نتيجة رفضها لقبول طلب الزواج منه، وسرعان ما انتشر إسم المغدورة ( نيرة أشرف ) بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين الجهات الأمنية بسرعة محاكمة الجاني.

وطالب حساب بإسم رينا: التوقف عن “مشاركة الفيديو من أجل عائلتها من فضلك، حق نيرة أشرف، فيما كتبت جنا وليد: لا أشعر بالأمان في أي مكان بعد الآن، حق نيرة أشرف”.

وشاركت الفنانة سارة عبد الرحمن، صورة الضحية، قائلة: كل يوم فيه أرواح من النساء بتروح لمجرد رفضهم لشيء فكرة، مبدأ، علاقة، أو حتى شخص، امتى هانعرف نقول لا واحنا مش خايفين من عواقب الكلمة؟، ربنا يرحمها ويصبر أهلها، حق نيرة أشرف.

ومن جهته علق اللاعب إبراهيم سعيد، على الحادث: صدقه جارية لها الله يرحمها ويغفر لها ويدخلها جناته ويغفر لجميع أمواتنا جميعا ادعولها بالرحمة والمغفرة، حق نيرة أشرف.

وفي السياق ذاته أهابت النيابة العامة المواطنين إلى الامتناع عن تداول هذه المقاطع والأخبار في تلك الواقعة أو غيرها، وتقديمها إلى جهات التحقيق المختصة إذا ما كانت تُفيد في كشف الحقيقة، دون تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة لأسباب لا علاقة لها بالصالح العام أو التوعية العامة.

وأكدت النيابة العامة أنها حريصة على الشفافية مع المجتمع فيما يشغله من وقائع تختص بمباشرة التحقيق فيها، وإعمالها مبادئ العلنية النسبية فيما يجوز التصريح والإعلان عنه منها ببيانات النيابة العامة الرسمية، دون الإخلال بحُسن سير التحقيقات وسريتها وسلامة أدلتها.

يذكر أن النيابة العامة كانت قد تلقت اليوم الموافق 20 من شهر يونيو إخطارًا من الشرطة بوفاة المجني عليها (نيرة أشرف) بعدما نحـ ـرها المتهم بسـ ـكين أمام بوابة جامعة المنصورة، وقد أُلقي القبض عليه متلبسًا بالجريمة وبحوزته أداتها.

المصدر: القاهرة 24

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2342