حـمـاس: الشعب الفلسطيني لن يتسامح مع أي عدوان على مقدساته

قال الناطق باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، اليوم الثلاثاء، إنّ حركته أبلغت الوسطاء بأنّ "الشعب الفلسطيني لن يتسامح مع أي عدوان على مقدساته".

الثلاثاء 31 مايو 2022
غزة – غزة الحدث الإخبارية

حماس: الشعب الفلسطيني لن يتسامح مع أي عدوان على مقدساته

قال الناطق باسم حركة “حماس”، حازم قاسم، اليوم الثلاثاء، إنّ حركته أبلغت الوسطاء بأنّ “الشعب الفلسطيني لن يتسامح مع أي عدوان على مقدساته”.

ولفت إلى أنّ الاتصالات بالحركة كانت مكثفة في ظل الانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأكد قاسم، في تصريح صحافي، عن رفض حماس محاولة الوسطاء الحصول على تعهد بعدم تصعيد الأمور، مؤكداً إلى أنه لا يمكن الحديث عن تهدئة، في ظل استمرار الاحتلال وسلوكه العدواني، فيما أكد مواصلة النضال والقتال حتى تحرير الأرض”.

وأشار الناطق باسم حركة حماس إلى أن الوساطات تتحرك للتواصل مع حركته”، لاستكشاف موقفها في كل ما يتعلق بالساحة الفلسطينية. وشدد الناطق باسم الحركة على أن المقاومة صاحبة الحضور الأوضح، وهي العنوان الحقيقي للشعب الفلسطيني، وأن كل الوساطات تدرك ذلك.

وقال قاسم، إن “كل الاتصالات الأخيرة ناتجة من رعب لدى الاحتلال من المقاومة، وأن الارتباك الصهيوني كان واضحاً في كل التفاصيل”. وأشار إلى أن حكومة الاحتلال انحازت إلى المستوطنين المتطرفين، وتعاملت باستهتار مع كل طلبات الوسطاء، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سيواصل المقاومة حتى طرد الاحتلال وتطهير المقدسات.

وأضاف الناطق باسم حماس أن “لدينا علاقات متعددة على المستوى الإقليمي والدولي، وتجري الاتصالات دائماً لمحاولة معرفة الموقف في القضايا المختلفة، ونحن نتعامل مع الوساطات بما يخدم أبناء شعبنا ويعزز حضور قضيتنا الفلسطينية وترسيخ معادلات المقاومة”.

وكالات

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2342