اخبار فلسطين

حركة فتح ترد على مسؤول قطري : عباس جاء الى منصبه عبر انتخابات حرة ونزيهة

حركة فتح ترد على مسؤول قطري : عباس جاء الى منصبه عبر انتخابات حرة ونزيهة

ردت حركة فتح على إدعاءات رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، للرئيس الفلسطيني “محمود عباس”، بشأن التخلي عن السلطة، والتي أثارت جدلا واسعا في الشارع الفلسطيني.

ورداً على تلك الادعاءات قال منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة “فتح”، إن الرئيس الفلسطيني ”محمود عباس رئيس منتخب من الشعب الفلسطيني، وجاء إلى منصبه عبر انتخابات فلسطينية حرة ونزيهة“، بحسب تأكيده.

وبحسب “إرم نيوز“ ( موقع اماراتي ) : قال الجاغوب ”نحن كفلسطينيين لا نتدخل بشؤون الدول العربية وما يحدث بداخلها، ولا يحق لأحد إبداء رأيه في قضايا داخلية تخص الشعب الفلسطيني وقيادته، ونحن نحترم كل وجهات النظر والنصائح التي تأتي مبـاشرة إلينا وليس عبر وكالات الإعلام“.

وتابع الجاغوب قوله : ”أي نصيحة تكون عبر وسائل الإعلام فهي مدسوسة وملغومة ومن خلفها أهداف، وهي مغرضة“ حسب وصفه.

وفي ذات السياق، وصف القيادي في حزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، أن إدعاءات رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم إلى الرئيس محمود عباس لتقديم استقالته، بـ”تدخل فظ“ في الشأن الداخلي الفلسطيني.

ورد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض عبر حسابه على فيسبوك، بالقول إن ”دعوة حمد بن جاسم لاستقاله الرئيس محمود عباس مرفوضة بشدة، وهي تمثل تدخلا فظاً في الشأن الداخلي الفلسطيني“.

كما اعتبر القيادي الفلسطيني وليد العوض، هذه التصريحات بأنها تسهم في تأجيج التباينات داخل الساحة الفلسطينية.

وأشار العوض الى أن ”الشعب الفلسطيني كفيل بمعالجة التباينات في إطار مصلحته الوطنية بدون تدخل“.

وكان رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى تقديم استقالته، ونقل السلطة بشكل سلمي وديمقراطي.

المصدر : وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول