اخبار العالم

حادث سوهاج: السيسي يتوعد المتسببين في اصطدام القطارين ب”جزاء رادع”

حادث سوهاج: السيسي يتوعد المتسببين في اصطدام القطارين ب”جزاء رادع”

توعد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، المتسببين في الحادث الذي وصفه بـ”الأليم” بالجزاء الرادع، موجها بالتعويض لأسر الضحايا من القتلى والمصابين.

وفي تغريدة على موقع تويتر، قال الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” إن “كل من تسبب في الواقعة بإهمال أو فساد أو غيره سينال جزاءه دون استثناء أو تلكؤ أو مماطلة”.

بدورها قالت وزارة الصحة المصرية أنها ارسلت 36 سيارة إسعاف لنقل الضحايا إلى مستشفيات قريبة من موقع حادث سوهاج.

حصيلة وفيات واصابات حادث سوهاج

وقتل 32 مصريًا على الأقل وأصيب 66 آخرون في تصادم قطارين في مدينة طهطا بمحافظة سوهاج الواقعة في صعيد مصر، بعد توقف أحدهما إثر “فتح مجهولين مكابح الطوارئ”.

وأوضحت هيئة السكك الحديدية في مصر إن قطاراً كان قادماً من الإسكندرية في طريقه إلى الأقصر توقف بين محطتي المراغة وطهطا بسبب “فتح المكابح المفاجئة للخطر” بواسطة مجهولين”، مما أدى إلى اصطدام مؤخرة القطار بقطار آخر كان قادماً من القاهرة في طريقه إلى أسوان.

وأكدت الهيئة أنها شكلت لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، الذي وقع ظهر اليوم، ومتابعة سرعة رفع آثاره لتسيير حركة القطارات من جديد.

النيابة العامة المصرية فتحت تحقيقا عاجلاً في ملابسات تصادم القطارين، وانتقل فريق من النيابة لمعاينة مسرح الحادث، في حين قالت الداخلية المصرية إنها شكلت فريقا أمنيا لبيان أسباب تصادم القطارين.

وأمر رئيس الوزراء المصري، “مصطفى مدبولي”، بفتح غرفة الأزمات لمتابعة تطورات حادث سوهاج الدعم اللازم.

المصدر: تويتر+ وكالات+ bbc

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول