جماهير مغربية تهتف باسم فلسطين في دوري الأبطال ومصارع نمساوي: سأخوض النزال من أجلها

26 أبريل 2022

خلال مباريات جَرت السبت في ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بين نادي الوداد المغربي وشباب بلوزداد الجزائري، قدّمت الجماهير المغربية تحية خاصة لفلسطين وشعبها.

وخلال احتفال جمهور “نادي الوداد” بتأهله إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تغلبه على الفريق الجزائري، لم تَنس جماهير نادي الوداد التضامن مع القضية الفلسطينية.

وبعدما احتشد المشجعين في ملعب محمد الخامس، من أجل متابعة المواجهة القوية، ضد ضيفهم شباب بلوزداد الجزائري، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، أطلقت الجماهير المغربية هتافات أثناء سير المباريات: “فلسطين. فلسطين. الأقصى. الأقصى”، ورفعوا أعلام فلسطين في مدرجات الملعب بطريقة مهيبة.

إلى ذلك أقدم المصـارع النمساوي في رياضـة الفنون القتالية “أم أم أي”، فيلهام أوت، على رفع علم فلسطين، عقب تفوقه في نزال بقاعة “هالمان دون” الشهيرة في العاصمة فيـينا، وسط حضور جماهيري كبير.

وقبل النزال، أكد بطل أوروبا فيلهام أوت أنه سيحرص على تحقيق الفوز، وكتب بالحرف الواحد: “سأخـوض النزال من أجل فلسطين”، فأكد بذلك مساندته المطلقة للقضية، ثم علت التكبـيرات في القاعة بعد نجاحه في تحقيق هدفه.

وفيلهام أوت هو مصارع نمساوي تألق في رياضة المصارعة الحرة

يذكر أنه اعتنق الإسلام عام 2020، واختار لنفسه اسم خالد، وافتخر باتخاذه هذه الخطوة خلال ظهوره التلفزيوني في مختلف القنوات.

ومن شأن تصرف أوت أن يعرّضه لضغوطات محلية رغم شهرته في بلده، والدليل هو عدم التطرق لفوزه ولا لرفعه العلم الفلسطيني إعلاميا، ما يفسر التعتيم الذي يعيشه الفلسطينيون ومساندوهم رغم الانتــ ـهاكات الإسرائيلية المتتالية.

المصدر: وكالات

Comments are closed.