جريمة هزت العراق.. مقتل عميد كلية القانون بجامعة صلاح الدين وأستاذ جامعي

أعلن أوميد خوشناو محافظ أربيل (بإقليم كردستان شمالي العراق)، اليوم الثلاثاء، عن وفاة عميد كلية القانون بجامعة صلاح الدين وأستاذ جامعي بعد تعرضهما لهجوم بالرصاص.

الثلاثاء/28/يونيو/2022

أعلن أوميد خوشناو محافظ أربيل (بإقليم كردستان شمالي العراق)، اليوم الثلاثاء، عن مقتل عميد كلية القانون بجامعة صلاح الدين وأستاذ جامعي بعد تعرضهما لهجوم بالرصاص.

وقال محافظ أربيل، خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء العراقية، أن عميد كلية القانون كاوان إسماعيل، توفي متأثرًا بجراحه.

وأوضح خوشناو أن الجاني قـتل أيضاً أستاذاً في كلية الهندسة، منوها بأن المتهم كان طالباً في جامعة سوران وتم فصله.

وأشار إلى أن الدكتور كاوان إسماعيل تعرض لإطلاق نار ولم يتمكّن الأطباء من إنقاذه رغم كل المحاولات.

ولفت محافظ أربيل أوميد خوشناو إلى أن “القاتل معروف “ويجب القبض عليه في أسرع وقت وتقديمه للعدالة”.

من جانبها، نعت جامعة صلاح الدين، في بيان العميد إسماعيل وأستاذ كلية الهندسة إدريس حمة خان، لافتةً إلى خروقات سابقة قام بها الطالب أدت إلى فصله، وتمنّت الجامعة الشفاء العاجل للمصابين، دون ذكر عددهم.

وأثارت الواقعة ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي العراقية والعربية، لاسيما وأنها تزامنت مع حوادث قتل عديدة وقعت خلال الأسبوع الأخير داخل الحرم الجامعي وفجعت المنطقة وسط استنكار لاستسهال القتل إثر أي خلاف.

وخلال الأسبوع المنصرم، فقدت طالبتان جامعيتان حياتهما في مصر والأردن، تبعها مقتل زوجتين تحملان نفس الجنسيتين على يد زوجيهما، كانت آخرهما مذيعة مصرية عُثر على جثتها بعد اختفاء دام نحو 3 أسابيع.

الجزيرة

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2387