اخبار العالم
أخر الأخبار

جاك دورسي.. قرار حظر ترامب صائب لكنّه يرسي سابقة خطرة

مؤسس تويتر.. حظر ترامب صائب لكنّه يرسي سابقة خطرة

جاك دورسي.. قرار حظر ترامب صائب لكنّه يرسي سابقة خطرة

إعتَبر مؤسّس موقع “تويتر” ورئيسه جاك دورسي، الأربعاء، أنّ قرار الموقع فرض حظر على حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب كان (الخيار الصحيح).. لكنّه مع ذلك يشكّل “إخفاقًا” ويرسي “سابقة خطرة” بشأن مقدار السلطات التي تتمتّع بها كبريات شركات الإنترنت.

وفي سلسلة تغريدات تناول فيها قرار تويتر منع ترمب من استخدام المنصّة إلى أجل غير مسمّى، قال جاك دورسي إنّ هذا القرار يمثّل “إخفاقاً من جانبنا في الترويج لمحادثة صحّية”.

وأضاف أنّ فرض الحظر على الملياردير الجمهوري الذي كان لديه أكثر من 88 مليون متابع على حسابه في تويتر “يرسي سابقة تبدو خطرة: القوة التي يتمتع بها فرد أو شركة على جزء من المحادثة العامة”.

وكان تويتر قد علق نهائيا حساب “ترامب” الجمعة بعد يومين من اقتحام حشد من أنصار الرئيس الجمهوري مبنى الكابيتول في أعمال شغب أوقعت خمسة قتلى وألحقت خراباً بالمبنى وصدمت الولايات المتحدة وأضرّت بسمعتها في العالم.

وقال مدير الموقع في معرض تبريره قرار تعليق حساب ترمب إنّه “بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة على حساب دونالد ترامب وللسياق الحاليّ قمنا بتعليق الحساب نهائياً بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف” من جانب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

تويتر لم يكن الموقع الوحيد الذي يقوم بتعليق حساب “ترامب” فعلى إثره قام فيسبوك ومواقع أخرى مثل سناب شات وتويتش ويوتيوب علّقت حسابات ترامب لأجل غير مسمّى.

الشبكات الاجتماعية تعلق حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ترامب

لكن مع أكثر من 88 مليون متابع، كانت منصة تويتر المنصة المفضلة لترامب لنشر إعلانات سياسية أو مهاجمة وسائل إعلام أو إهانة خصومه بشكل يومي.

وفي ذات السياق كان قرار تويتر قد أثار ردود فعل سياسية متباينة في الولايات المتحدة وخارجها. واعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن إغلاق العديد من شبكات التواصل الاجتماعي وبينها تويتر حسابات ترامب “يطرح إشكالية” لأن هذه المنصات لديها “مسؤولية كبيرة جدا ويجب الا تبقى بدون تحرك” في مواجهة محتوى يتضمن حقدا أو عنفا،

المصدر: فرانس برس + وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول