اخبار فلسطين

توضيح هام من لجنة الانتخابات المركزية للمقدسيين

قال المتحدث بإسم اللجنة المركزية للانتخابات فريد طعم الله إن لجنة الانتخابات أزالت شرط “التسجيل للتصويت والاقتراع” عن أهل مدينة القدس، لعدم القدرة على فتح مراكز اقتراع في المدينة بسبب التضييقات التي يفرضها الاحتلال “الإسرائيلي” على إجراء العملية الانتخابية في المدينة.

وبحسب موقع “القسطل”، أنه تم إعفاء المقدسيين من التسجيل كمقترعين أو ناخبين، لأنه لا يتوفر للسلطة الوطنية الفلسطينية السجلات المدنية لأهالي مدينة القدس.

وبيّن طعم الله أن اللجنة الانتخابية ستضع إجراءات لضبط العملية الانتخابية للمقدسيين وستعلن عنها بعد ورود رد من الجانب السياسي، لأن الأمر يستند إلى اجراءات متفق عليها من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية والجانب “الإسرائيلي”.

وكانت لجنة الانتخابات قد أصدرت توضيح هام في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بشأن مشاركة المقدسيين في الاقتراع، أكدت فيه على أحقية المقدسيين في الترشح والاقتراع بالانتخابات الفلسطينية المزمع عقدها خلال 2021.

وقالت لجنة الانتخابات إن المواطنين من حملة الهوية الزرقاء المقيمين داخل محافظة القدس يحق لهم الاقتراع والترشح دون اشتراط تسجيلهم.

وأشارت إلى أن المقدسيين المقيمين خارج محافظة القدس ويرغبون بالاقتراع في المحافظات الأخرى، عليهم التسجيل في أحد مكاتب المناطق الانتخابية حتى يوم 16 من شهر فبراير/ شباط الجاري.

المصدر: القسطل

غزة الحدث الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول