تفاصيل العملية التي نفذها الشاب محمد مراد سامي صوف 18 عامًا

تفاصيل عملية الطعن والدهس التي نفذها الشاب محمد مراد سامي صوف البالغ من العمر 18 عامًا

أوضحت مصادر إعلامية تفاصيل عملية الطعن والدهس التي نفذها الشاب محمد مراد سامي صوف البالغ من العمر 18 عامًا من قرية حارس بالقرب من سلفيت والذي كان يعمل في شركة تنظيف في المنطقة الصناعية ارئيل ويحمل تصريح عمل ، وكان يزور المكان كل صباح.


١-طعن عند بوابة المجمع
وصل الشاب محمد سامي صوف إلى بوابة المدخل الخاص بالشركة ، وكان هناك اثنان من حراس الأمن، طعن حارس الأمن الذي كان خارج غرفة الامن ، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، خرج حارس الأمن الثاني الذي كان يقف داخل جناح الحرس بعد سماعه بالواقعة وأطلق النار في الهواء فقط. وفر المنفذ إلى محطة وقود تبعد 60 مترا .

٢- طعن في محطة وقود وسرقة سيارة:
في محطة الوقود طعن المنفذ اسرائيليين كانا على وشك تشغيل سيارتهما. كلاهما أصيب بجروح خطيرة ، وبعد ذلك أعلن عن وفاة الاثنين.

في هذه المرحلة ، يتابع المنفذ رجل يقف بجوار سيارة بيرلينجو ويطعنه ويصيبه بجروح خطيرة ويسرق سيارته. في وقت لاحق ، تحسنت حالة سائق “Berlingo” ، ويصنف الآن على أنه خفيف.


٣- حادث دهس وسرقة آخرى بسيارة:
المنفذ كان يقود سيارة Berlingo على الطريق 5 متجهًا غربًا ، ورأى رجلاً يقف على جانب الطريق بجوار سيارته – ودهسه حتى الموت.


تعطلت السيارة بعد الاصطدام. نزل منها وخطف سيارة أخرى من نوع BMW كانت واقفة على جانب الطريق. يبدو أن السيارة كانت فارغة لأن سائقها خرج لمساعدة شخص دهسه المنفذ حتى الموت.

٤- يقود عكس اتجاه حركة المرور – ويصطدم بالسيارات:
يواصل المنفذ مع سيارة BMW ويقود بعنف نحو حاجز شافي شومرون على الطريق.


وعندما يصل إلى الحاجز ، يدرك أنه سيتم إيقافه هناك ، لذلك يستدير. ويقود عكس اتجاه حركة المرور ، من الغرب إلى الشرق ، عندما يعود مباشرة إلى المشهد السابق ، يصطدم بالسيارات مرة أخرى. ويصاب هناك شخص آخر بجروح خطيرة في هذا التصادم.


٥- محاولة الهروب : بسبب الازدحام المروري الناجم عن “الحادث” الذي وقع ، لا يستطيع المنفذ مواصلة القيادة – ويحاول الهروب سيرًا على الأقدام.

وبدأ مستوطنون مسلحون كانوا في الجوار وجندي في إجازة وجندي مناوب بإطلاق النار على المنفذ أثناء محاولته الهرب ليرتقي بعد عملية نوعية مزدوجة اربكت الاسرائيليين كثيرا .

وكالات

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2371