قطاع غزة

تعليمات هامة من وزارة الداخلية الفلسطينية للمواطنين

توجيهات إعلامية صادرة عن المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والأمن الوطني:

حذرت وزارة الداخلية الفلسطينية في بيان صحفي المواطنين من تناقل الشائعات والأخبار غير المُتحقق من صحتها، ودعت المواطنين – وخاصة مرتادي مواقع الإعلام الاجتماعي – إلى مراعاة الملاحظات الآتية في تناولهم للأخبار:

التثبت من الأخبار والتصريحات، ونقلها عن مصادرها الصحيحة قبل نشرها وعدم الاعتماد على (النسخ واللصق) دون التحقق من الجهات الرسمية؛ تجنباً لتوتير الأجواء.

جميع الجهات الرسمية لديها منابر إعلامية معروفة وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي كافة، وتنشر عليها كل ما يصدر عنها من تصريحات أو بيانات أو أخبار، لذلك يلزم متابعة تلك المنابر واستقاء التصريحات الرسمية من خلالها.

الإعلام العبري هو إعلام “احتلال” ويلعب دوراً في شن الحرب النفسية، وبث الإشاعات التي تهدف لإرباك الصف الداخلي، وعند النقل عنه يتوجب متابعة مواقع موثوقة مختصة بالترجمة.

نهيب بالصحفيين ووسائل الإعلام للزيادة في تحري الدقة وعدم التسرع في نشر الأخبار، في ظل هذه الظروف الحساسة، إلا بعد التأكد من المصادر الرسمية.

وذكرت الداخلية في حال حدوث أي طارئ، الاتصال بالرقم الوطني المجاني للعمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني (109).

الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الفلسطينية في غزة

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول