اخبار العالم

تركيا.. مظاهرات منددة باعتداء إسرائيل على المسجد الأقصى

تركيا.. مظاهرات منددة باعتداء إسرائيل على المسجد الأقصى

تضامنت مدن تركية، اليوم السبت، بـ مظاهرات منددة باعتداءات الشرطة الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

حيث شهدت العاصمة التركية أنقرة، تجمع عدد من أعضاء منظمات مدنية، أمام سفارة الاحتلال، حاملين بأيديهم الأعلام التركية والفلسطينية.

وردد المشاركون هتافات مناهضة للاحتلال من قبيل، “إسـرائيل الإرهابيـة، غادري الأراضي الفلسطينية”، و”ألف سلام للمـقاومة في الأقصى وغزة”.

وفي ولاية أضنة، تجمع عشرات المتظاهرين عقب صلاة الظهر أمام المسجد الكبير، حاملين الأعلام التركية والفلسطينية، مرددين هتافات تأييد لفلسطين وأخرى معارضة للاحتلال.

كما شارك أعضاء هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH” في أسكي شهير، وعدد اخر من ممثلي الأحزاب السياسية في الولاية، ومنظمات مدنية أخرى، في مظاهرة مناهضة للاحتلال.

وفي كلمة خلال المظاهرة، القاها رئيس “IHH” في أسكي شهير، موسى قره داش، قال “إن اعتداءات الشرطة الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك، يعتبر بمثابة القطرة التي ملأت الكأس بالنسبة لفلسطين والعالم الإسلامي، إثر زيادة الانتهاكات الإسرائيلية”.

يذكر انه شهد يوم أمس الجمعة، اعتداء من الشرطة الإسرائيلية على المصلين داخل المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وباب العامود في القدس، ما خلف 205 مصابين، وفق حصيلة أولية غير رسمية.

ومنذ أيام، تشهد مدينة القدس اجواء متوترة خاصة حي الشيخ جراح، الذي يخطط الاحتلال لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.

المصدر: ترك ميديا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول