اخبار العالم
أخر الأخبار

تركيا توقف برنامجين على قنوات “الإخوان”

تقارب العلاقات الدبلوماسية بين تركيا ومصر

تركيا توقف برنامجين على قنوات “الإخوان” في اطار تقارب العلاقات التركية المصرية

غزة الحدث – بعد ساعات قليلة من مكالمة هاتفية أجراها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، مع نظيره المصري “سامح شكري”، أول من أمس، جاء اعلان محمد ناصر ومعتز مطر مقدمي البرامج في قنوات جماعة (الإخوان) في تركيا عن توقفهما عن العمل ووقف برنامجيهما.

وأكد الإعلامي محمد ناصر مقدم برنامج “مصر النهارده” على قناة “مكملين” في إسطنبول، أنه سيكون في إجازة طوال شهر رمضان.

وكان الاعلامي معتز مطر، مقدم برنامج “مع معتز” على قناة “الشرق”، أكثر وضوحاً، حيث أعلن الاخر عن تقديم حلقة قصيرة وأخيرة من برنامجه استغرقت أقل من ربع ساعة فقط، أعلن فيها أن هذا هو آخر ظهور له عبر القناة، وأنه (في إجازة مفتوحة لم يكن يتمناها بالمرة).

وفي وقت سابق كانت تركيا ومصر اتفقتا على خلق مناخ مناسب في اطار تقارب العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بداية من القنوات الإعلامية حسبما افاد موقع “تركيا اليوم” عن وزير الإعلام المصري، أسامة هيكل، الذي أبدى ترحيبه بقرار الحكومة التركية الخاص بإلزام القنوات المـ ـعادية لمصر بمواثيق الشرف الإعلامية.

وأضاف هيكل أن جمهورية مصر العربية دولة لا تعادى أحدا، وأن الموقف المصرى ثابت فى علاقاتها الدولية، حيث “تعمل على تطوير علاقاتها مع الجميع على أساس من التفاهم والحفاظ على المصالح المشتركة”.

المصدر: وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول