اخبار العالم

تركيا تتسلم 6.5 مليون جرعة من لقاح سينوفاك المضاد لكورونا

تركيا تتسلم 6.5 مليون جرعة من لقاح “سينوفاك” المضاد لكورونا

اسطنبول- غزة الحدث الإخبارية
نقل تلفزيون (سي.إن.إن ترك) ووسائل إعلام أخرى أن شحنة مؤلفة من 6.5 مليون جرعة من لقاح شركة سينوفاك الصينية المضاد لكورونا وصلت تركيا الاثنين.
وتلقت تركيا من قبل شحنة أولية من ثلاثة ملايين جرعة وقامت حتى الآن بتطعيم 1.245 مليون شخص، معظمهم من العاملين في القطاع الصحي وكبار السن، طبقاً لبيانات وزارة الصحة.

وقالت قناة (تي.آر.تي خبر) التركية الرسمية إن الشحنة، وهي جزء من شحنة ثانية تضم عشرة ملايين جرعة لقاح، وصلت إلى مطار اسطنبول في وقت مبكر من صباح اليوم على متن رحلة للخطوط الجوية التركية قادمة من بكين.

Advertisement

وطعمت السلطات الصحية نحو 600 ألف شخص في غضون يومين فقط عندما بدأت حملة التطعيم في منتصف يناير، لكن وتيرة التطعيم تباطأت فيما بعد.

وستجري وزارة الصحة التركية اختبارات على الشحنة الجديدة ويقول عاملون في القطاع الصحي إن ذلك قد يستغرق نحو أسبوعين قبل استخدامها في عملية التطعيم. وهذا يعني أن تركيا لن تتمكن من تطعيم سوى 100 ألف يومياً خلال الأسبوعين المقبلين.

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy