ترامب: لن يتبقى أي شيء في الكوكب حال اندلاع الحرب العالمية الثالثة لأن الأغبياء لم يكن لديهم الحل

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من يسعون لإشعال فتيل (الحرب العالمية الثالثة) بـ"الأغبياء"، وذلك في ظل استمرار الحرب بين روسيا و أوكرانيا، وعدم انهائها بالطرق السلمية.

الأحد/9/أكتوبر/2022
غزة الحدث الإخبارية – اخبار عربية

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من يسعون لإشعال فتيل (الحرب العالمية الثالثة) بـ”الأغبياء”، وذلك في ظل استمرار الحرب بين روسيا و أوكرانيا، وعدم انهائها بالطرق السلمية.

وشدد ترامب خلال كلمة له أمام تجمع للحزب الجمهوري في ولاية نيفادا،على ضرورة عقد مفاوضات فورية، للتوصل إلى حل سلمي في أوكرانيا، محذراً من اندلاع الحرب العالمية الثالثة في حال لم يتم التوصل للحلول السلمية.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق: “لن يتبقى أي شيء في الكوكب حال اندلاع الحرب العالمية الثالثة، لأن الأغبياء لم يكن لديهم الحل، ولم يفهموا حقيقة القوة النووية”.

وجدد ترامب، انتقاده لإدارة جو بايدن، محملاً إياها مسؤولية قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدخول الحرب ضد أوكرانيا، نظرا لسخريتهم منه.

واتهم الرئيس الأمريكي السابق، القيادة الأمريكية الحالية بالتعمد في سخريتها من الرئيس الروسي، لدفعه الى الحرب في أوكرانيا، واصفا الخطاب الأمريكي بالـ”غبي للغاية”.

يأتي تصريح ترامب، بعد أيام من تحذير الرئيس بايدن من أن العالم على شفا حرب نووية، أكد بأنها ستكون “نهاية العالم

وكالات

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2371