السعودية.. تحذير “عالي الخطورة” لمستخدمي هواتف آبل من التحديثات الأخيرة

السعودية.. تحذير "عالي الخطورة" لمستخدمي هواتف آبل من التحديثات الأخيرة, أوصى المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، في المملكة العربية السعودية،

السعودية.. تحذير “عالي الخطورة” لمستخدمي هواتف آبل من التحديثات الأخيرة

أوصى المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، في المملكة العربية السعودية، عبر موقع تويتر  من عدّة تحديثات لمعالجة عدد من الثغرات في منتجات شركة “آبل”.

وصنفها المركز  بـ”عالية الخطورة”، لافتاً إلى أنه يتعلق بإصدار آبل عدّة تحديثات لمعالجة عددٍ من الثغرات في منتجاتها، والتي توصي الشركة بتحديث المنُتجآت إلى عدة نسخ.

وأكد المركز الوطني للأمن السيبراني في تحذيره على أنه “يمكن للمهاجم استغلال هذه الثغرات وتنفيذ برمجيات خبيثة بصلاحيات كبيرة، الكشف والإفصاح عن المعلومات الحساسة، أعطال في الذاكرة memory corruption”.

وأشار المركز إلى أنه “يمكن بعض التطبيقات الخبيثة تجاوز تفضيلات الخصوصية (A malicious application may be able to bypass Privacy preferences)”.

ووضح المركز أن التهديدات كذلك تشمل “إيقاف البرامج عن العمل فجأة عن بعد، وترقية ورفع الصلاحيات من مستخدم عادي إلى مستخدم بصلاحيات عالية على الاجهزة، وتنفيذ هجمة البرمجة عبر المواقع (Cross-site scripting (XSS)، وتنفيذ هجمة حجب الخدمة (DoS)، انتهاك سياسة المصادقة (Authentication policy)”.

وأوصى بذلك المركز بتحديث المنتجات المتأثرة، حيث أصدرت آبل توضيحًا لهذه التحديثات.

غزة الحدث الإخبارية