اخبار العالم

تأجيل بروفة حفل تنصيب بايدن يوم الأحد بسبب مخاوف أمنية

تأجيل بروفة حفل تنصيب بايدن يوم الأحد بسبب مخاوف أمنية

شخصين مطلعين على الإجراءات قالا تأجل بروفة حفل تنصيب الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن الذي كان مقررا عقده يوم الاحد بسبب مخاوف أمنية في مساء الخميس.

وفيما قال المصدران لصحيفة بوليتيكو إن البروفة تأجلت إلى يوم الاثنين.

وبحسب موقع ( The Hill)

تم تكثيف عناصر الأمن حول مبنى الكابيتول بشكل كبير في الأيام التي سبقت تنصيب بايدن في 20 يناير ، والذي يأتي في أعقاب الهجمات الأخيرة على مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي. 

من المتوقع نشر أكثر من 20 ألف جندي من الحرس الوطني للمساعدة في تأمين الحدث ، ووفقًا لبوليتيكو. حذر مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) من أن احتمال اندلاع احتجاجات قد تكون مسلحة مرتفع في كل من العاصمة الأمريكية وفي جميع أنحاء البلاد. 

في إحاطة مع نائب الرئيس بنس يوم الخميس ، قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر وراي إن الوكالة رصدت قدرًا “واسعًا” من الأحاديث عبر الإنترنت حول أعمال عنف محتملة تحيط بتنصيب بايدن. 

وقال: “نحن قلقون بشأن احتمالية اندلاع أعمال عنف وشغب في العديد من الاحتجاجات والتجمعات المخطط لها هنا في العاصمة وفي مباني عواصم الولاية في جميع أنحاء البلاد في الأيام القادمة والتي يمكن أن تجعل أفراد المسلحين على مقربة من المباني الحكومية والمسؤولين” 

وأفاد بوليتيكو أن فريق بايدن ألغى أيضًا رحلة أمتراك المخطط لها من ويلمنجتون بولاية ديلما إلى واشنطن يوم الاثنين بسبب مخاوف أمنية.

كما اتخذت الكيانات العامة والخاصة إجراءات للتحضير لتنصيب بايدن.

وفي ذات السياق اعلنت العديد من شركات الطيران أنها ستحظر البنادق في الحقائب المسجلة على الرحلات الجوية إلى العاصمة في الوقت المحيط بالتنصيب. كما سيتم إيقاف أكثر من اثنتي عشرة محطة مترو DC حول الكابيتول والناشيونال مول قبل وبعد الافتتاح.

ما جر  لمبنى الكابيتول في 6 يناير لمنع الكونغرس من التصديق على فوز بايدن بالهيئة الانتخابية لعام 2020. حطم المحتجين النوافذ وخربوا مكاتب النواب وأجبروا أعضاء الكونجرس على الانسحاب من مجلسي النواب والشيوخ. 

وأسفر الهجوم على مبنى الكابيتول عن مقتل خمسة أشخاص بينهم ضابط شرطة في الكابيتول هيل خدم في جهاز امن الكابيتول لمدة 12 عاما قبل أن يتعرض لإصابات خلال أعمال الشغب.

المصدر: thehill

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول