بُكاءٌ يشقُ القلب.. وداع مؤثر لوالدي الشهيدين الشقيقين جواد وظافر الريماوي نجليهما

عاشا معا، لعبا معا، درسا معا، ثم ارتقيا معا! فاجعة في قرية بيت ريما.. الاحتلال يقتل الشقيقين جواد الريماوي (22عاما) وظافر الريماوي (21عاما)، خلال تصدي الشبان لاقتحام قرية كفر عين غرب رام الله، فجر اليوم.

عاشا معا، لعبا معا، درسا معا، ثم ارتقيا معا!فاجعة في قرية بيت ريما.. الاحتلال يقتل الشقيقين جواد الريماوي (22عاما) وظافر الريماوي (21عاما)، خلال تصدي الشبان لاقتحام قرية كفر عين غرب رام الله، فجر اليوم.

وودعت فلسطين ثلاثة شبان ارتقوا برصاص الاحتلال صباح اليوم، وفق ما أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم، عن إرتقاء الشقيقين جواد وظافر عبد الرحمن ريماوي، من بلدة بيت ريما، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما في قرية كفر عين شمال رام الله. وفي الساعات الأولى من صباح اليوم إرتقى الشاب مفيد اخليل متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الحي في الرأس، ببلدة بيت أمر

وكان جواد ارتقى على الفور بعد إصابته برصاصة في الصدر، فيما أصيب شقيقه ظافر بجروح خطيرة، ليُعلن عن ارتقائه بعد ساعة!

ونعت جامعة بيرزيت الشاب الشهيد جواد عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (22 عامًا) وشقيقه ظافر الريماوي 21 عاماً وذكرت أن الشهيد ظافر الريماوي طالب في كلية الهندسة والتكنولوجيا وشقيقه جواد خريج كلية الأعمال والاقتصاد.

من جهتها نعت حركة حمـاس عبر الناطق بإسمها وقال حازم قاسم، في تصريح صحفي إن “جيش الاحتلال الإرهابي يوسع عدوانه، ويقتل ثلاثة من أبناء شعبنا الفلسطيني بينهم شقيقان في الضفة الغربية صباح اليوم”.

وتابع: أن “الاحتلال الصــهيوني يحاول بائساً أن يوقف نضال شعبنا المشروع لاسترداد أرضه وانتزاع حريته عبر عمليات القــتل والاغتـيال، لكن هذه الدمــاء ستكون وقوداً لثورة شعبنا وانتفاضته المستمرة”.

وفي السياق علق صباح اليوم امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ حول جريـمة الاحتلال صباح اليوم في رام الله والخليل ، انها جريمة نكراء ترتكبها قوات الاحتلال باغتيال شقيقين في بيت ريما قضاء رام الله ، جواد الريماوي وظافر الريماوي والشهيد مفيد اخليل . الاعدام بدم بارد سلوك فاشـي لقوات الاحتلال واستباحة للـدم الفلسطيني بتعليمات سياسية.

ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية: ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 205 شهداء، بينهم 153 شهيداً في الضفة الغربية و52 شهيداً في قطاع غزة.

وزارة الصحة الفلسطينية+ وكالات

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2516